صيام الماء صّحي للغاية... ولكنّ!

صيام الماء صّحي للغاية... ولكنّ!

صيام الماء من أنواع الصوم الذي يقوم على شرب الماء فقط. وعلى الرغم من أنكِ قد تظنين أنه لا يعود بالفوائد على الصحة الاّ ان هذا النوع من الصيام يعتبر مفيداً نظراً للعديد من الفوائد التي يمكن ان يعود بها على الصحة. ومن هنا سنقدم لكِ في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن فوائد صيام الماء.

 

فوائد صيام الماء

 

هناك العديد من الفوائد التي يعود بها صيام الماء على الصحة اضافة الى أنه يساعد على التخلّص من الدهون في الجسم. فهو يساعد على غسيل وتنظيف أجسام المرضى من السموم والفضلات حيث يبدأ الجسم بإحراق وهضم مكوناته نفسه بنفسه مبتدئة بإحراق وهضم الفضلات والمواد السامة فالأنسجة والأجزاء المعطوبة والعليلة فالخلايا الهرمة. كما يبدأ نشاط أعضاء وأجهزة إطراح الفضلات في أجسام المرضى بالتسارع، وتزداد طاقة تصريفها للفضلات.

 

ومن الفوائد التي يعود بها هذا النوع من الصيام على الصحة انه يعطي الراحة الفيزيولوجية لجهاز الهضم والأجهزة والأعضاء التي تتعاون معه في عملية هضم وامتصاص الأغذية لاستئناف عملها بعد الصوم بهمة ونشاط جديدين.

 

كما ان هذا النوع من الصيام يساعد على تعويد غدد الجسم وباقي أجهزته وأعضائه على أداء أعمالها الفيزيولوجية والعصبية والفكرية والفيزيائية باتزان واستقرار أكثر، ويوفّر فرصاً ذهبية لإطالة عمر خلاياهم وبالتالي لإطالة أعمارهم.

 

الا أنه في المقابل، وعلى الرغم من الفوائد الكبيرة التي يعود بها صيام الماء على الصحة الاّ أنه يجب الانتباه جيّداً الى مجموعة من النقاط في هذا الاطار، وهي ضرورة أن يكون هذا النوع من الصيام مترافقاً مع نظام غذائي خاص غني بالخضار والفواكه الطازجة واللبن الرائب ولمدة يومين أو ثلاثة.

 

نلفت النظر الى أهمية إستشارة أخصائية تغذية عند الرغبة بإنقاص الوزن تجنّباً لأي مخاطر.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الصيام في رمضان:

 

ما هو تأثير صيام رمضان على الصحة النفسية؟

في شهر رمضان... استفيدوا نفسياً وليس فقط جسدياً!

نصائح مهمّة لرجيم صحّى في شهر الصيام... إكتشفوها وابدأوا بإتباعها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة