عند اتباع حمية غذائية لا تحرمي نفسكِ من الكاكاو... بل حضّريه بهذه الطريقة!

عند اتباع حمية غذائية لا تحرمي نفسكِ من الكاكاو... بل حضّريه بهذه الطريقة!

الكاكاو من أفضل المشروبات لرفع المعنويات وتحسين المزاج والشعور الدائم بالسعادة. ولكن غالباً ما يتوقف الكثيرون عن تناوله عند اتباع رجيم لانقاص الوزن، لكن ذلك ليس ضروري. ففي هذا الموضوع من موقع صحتي سنكشف لكم معلومات مهمّة جداً عن فوائد الكاكاو وطريقة تحضيره للرجيم.

 

فوائد الكاكاو على الصحة

 

قبل الحديث عن كيفية تحضير مشروب الكاكاو للرجيم يجب ان تعرفوا ان هذه المادة، تحتوي على الكثير من المعادن مثل الحديد، المغنيسيوم، الكالسيوم، الفوسفور، والنحاس والمنغنيز، وهي مصدر جيد للالسيلينيوم، البوتاسيوم، والزنك في حين تزويد الجسم مع الكربوهيدرات، والبروتين، والألياف الغذائية.

 

كما يقدّم الكاكاو المضادات للالتهابات، والمضادة للحساسية، والصفات المضادة للسرطان والمضادة للأكسدة، ويساعد أيضاً في خفض ضغط الدم وتحسين مرونة الأوعية الدموية.

 

وأظهرت دراسة حديثة فوائد جمّة للكاكاو في الرجيم، خصوصاً لناحية منع الدهون من التراكم في الجسن، اضافة الى انه يساعد في التمثيل الغذائي للدهون والحد من التوليف والنقل من الأحماض الدهنية. 

 

طريقة عمل مشروب الكاكاو للرجيم

 

المكونات:

 

- كوب من اللبن الخالي من الدسم

- 5 ملاعق كبيرة من الكاكاو 

- 4 ملاعق كبيرة من النشا 

- ملعقة صغيرة من القهوة سريعة الذوبان 

-رشة فانيليا 

- رشة ملح  

- رشة قرفة 

- سكر للرجيم للتحلية

 

طريقة التحضير:

 

في وعاء على النار، ضعي اللبن والكاكاو والنشا واستمري في التقليب حتى يذوب الكاكاو، ومن ثم ضعي باقي المكونات فوق الخليط، من الفانيليا الى الملح والقرفة والسكر، واستمري في التحريك الى ان تذوي جميع المكونات. وقدّمي المشروب ساخناً.

 

اكتشفوا المزيد من النصائح لانقاص الوزن مع موقع صحّتي:

 

للتخلّص من الوزن الزائد... تناولوا هذه الفواكه!

3 أطباق شهية جداً للرجيم... حضّريها في اقرب وقت

كيف تطّبقين رجيم السعرات الحرارية بالخطوات؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة