اضيفوا الباشن فروت الى نظامكم الغذائي لهذه الاسباب...

اضيفوا الباشن فروت الى نظامكم الغذائي لهذه الاسباب...

فاكهة الباشن فروت مفيدة ومغذية وتكثر فيها البذور وفيها عدة فوائد علاجية. تثمر الباشن فروت مرتين في الخريف والربيع. تستخدم هذه الفاكهة في صناعة الادوية والمسكنات وهي تعد من النباتات الطبيعية. يؤكل الجزء الداخلي من الثمرة لكثرة فوائده فاكتشفيها معنا اليوم من خلال هذا المقال من صحتي.

 

فوائد الباشن فروت

 

تستخدم الباشن فروت في معالجة الأطفال العصبيين الى جانب معالجة الربو والتهاب الشعب الهوائية. الى جانب ذلك تعالج الباشن فروت الاضطرابات المعدية والمعوية والاضطرابات العصبية. من أهم فوائد الباشن فروت أنها تساعد على التخلص من الأرق ومشاكل سن اليأس. تستخدم الباشن فروت في قتل الخلايا السرطانية وتساعد في تجديد خلايا البشرة لأنها مدعمة بالكثير من الكولاجين الطبيعي. قشر الباشن فروت يستخدم في خفض أعراض الربو.

من الجدير بالذكر أن الباشن فروت كان يستخدم في أميركا الجنوبية في الطب الشعبي كمسكن للآلام أما في إسبانيا فكانت تستخدم منذ القدم كمنوم ومعالج للهلوسة. فاكهة الباشن فروت مطهرة للأمعاء وتخلص الخلايا من السموم وتنظم مستوى السكر في الدم وتقوي المناعة في الجسم وهي مغذية لخلايا الدماغ. تقوي الباشن فروت الذاكرة والتركيز وتساعد في الإقلاع عن التدخين وهي مقوية للنظر ومنظمة لوظائف الكبد. تحل الباشن فروت شاكل الحمل وتوسع مجاري البول وتزيل الإمساك وتساعد على التئام الجروح. بالإضافة الى ما ذكر تخلص الباشن فروت من السمنة وزيادة الوزن وتزيل الاكتئاب وتعالج اضطرابات الدورة الشهرية.

 

فوائد أوراق الباشن فروت

 

من جهة أخرى لأوراق الباشن فروت عدة فوائد ومنها أنها تسكن الآلام وهي مضادة للتشنج. أوراق الباشن فروت تحتوي قلويات تتضمن الهارمان وهي متعارف عليها كأوراق علاجية في عدة بلدان والزهرة أيضاً تستخدم كمسكن للآلام ومنوم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الفاكهة عبر هذه الروابط:

 

هل تدركون فوائد الفاكهة الحمراء؟

القشطة... الفاكهة الشافية للأمراض

معتقدات خاطئة حول الفواكه

‪ما رأيك ؟