7 فوائد للباشن فروت تُشجّع على استهلاكها!

7 فوائد للباشن فروت تُشجّع على استهلاكها!

تُعتبر فاكهة الباشن فروت من أكثر الفواكه غرابةً على الرّغم من أنّها مُنتشرة وتُعرَف بعدّة تسميات، كما أنّها موجودةٌ بلونَين هما الليليكي الداكن والأصفر. تحتوي الباشن فروت في داخلها على كمّيةٍ من البذور التي تُزوّد الجسم بعناصر غذائيّةٍ مُفيدة.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي عن أبرز فوائد الباشن فروت الصحّية، ما قد يُشجّع البعض على إدخالها ضمن النّظام الغذائي المُتّبع.

1
الجهاز الهضمي

الجهاز الهضمي

يُمكن لفاكهة الباشن فروت أن تُساهم في علاج اضطرابات ومشاكل الجهاز الهضمي، والتي تشمل الإمساك الإسهال، عسر الهضم، غازات البطن والأمعاء. وهذا يعود لاحتوائها على نسبٍ مُرتفعةٍ من الألياف الغذائيّة القابلة للذوبان، والتي يُمكن أن تُقلّل نسبة الكوليسترول الضارّ في الأمعاء.

2
الجهاز المناعي

الجهاز المناعي

للباشن فروت قدرةٌ على تقوية الجهاز المناعي في الجسم بفضل احتوائها على المواد المُضادة للأكسدة، والتي تُحارب الشّقوق الحرة وهي المُسبّب الأول لأمراض السّرطان والعدوى الفيروسيّة والبكتيريّة. كما أنّ هذه الفاكهة الغريبة تحدّ من نموّ الأورام الخبيثة في الخلايا السّليمة.

3
العظام

العظام

يُساهم تناول الباشن فروت بانتظام في الحفاظ على صحّة وقوّة العظام؛ لاحتوائها على نسبةٍ جيّدةٍ من الأملاح المعدنيّة، مثل الحديد والفسفور والنّحاس والكالسيوم والمغنيسيوم. وتلعب هذه المعادن دوراً هاماً في زيادة كثافة العظام ووقايتها من الهشاشة خصوصاً مع التقدّم في السن.

4
الأرق

الأرق

يُمكن التخلّص من مشكلة عدم القدرة على النوم ليلاً أي الأرق عن طريق تناول الباشن فروت، وذلك لأنّها تحتوي على مادةٍ تُهدّئ وتُرخي الأعصاب؛ الأمر الذي يقضي على المشاعر السلبيّة كالتوتّر والقلق والخوف، وبالتالي تُساعد الجسم لكي يحصل على نومٍ هادئ ومُريح.

5
الجهاز التنفّسي

الجهاز التنفّسي

تلعب الباشن فروت دوراً هاماً في علاج مشاكل الجهاز التنفسي، مثل الحساسيّة، الربو، التهابات الشّعب الهوائيّة، السّعال والبلغم المُتراكم في الصدر؛ وذلك لاحتوائها على المواد المُضادة للأكسدة والدّهون القابلة للذوبان.

6
تسكين الآلام

تسكين الآلام

من المُمكن اللجوء إلى تناول الباشن فروت بهدف تسكين آلام المفاصل والعضلات نتيجة الإجهاد أو التقدّم في السن أو الإصابة بمرضٍ مُعيّن؛ وذلك من خلال تطبيق زيت هذه الفاكهة على المكان المُصاب. يُشار إلى أنّ الباشن فروت تُستخدَم في الطبّ الشّعبي لتسكين آلام الجسم المُختلفة في بعض الدول.

7
البشرة والشّعر

البشرة والشّعر

بالإضافة إلى الفوائد الصحّية، للباشن فروت فوائد جماليّة حيث أنّ تناولها يُمكن أن يؤخّر ظهور علامات التقدّم في السن على الجسم، لأنّها مُدعّمة بنسبةٍ جيّدة من مادة الكولاجين. كما أنّ للباشن فروت قدرة على تقوية الشّعر وجعله أكثر مرونة وكثافة.

اليكم المزيد عن الباشن فروت من خلال موقع صحتي:

 

الباشن فروت... دواء لا يعرفه الكثيرون

اضيفوا الباشن فروت الى نظامكم الغذائي لهذه الاسباب...

اكتشفي تأثير هرمون الانوثة على جسمك

‪ما رأيك ؟