الجرجير... دواء طبيعي لمرض السكري

الجرجير... دواء طبيعي لمرض السكري

يحتوي الجرجير على الكثير من العناصر الغذائية المهمة في معظمها والمفيدة جداً للصحة مع أنه لا يعطى الاهمية التي يستحق مقارنة مع غيره من الخضار الورقية الخضراء، وقد أكد على ذلك الكثير من الأطباء. في هذا الموضوع المقدم إليكم اليوم من موقع صحتي سنتكلم عن فوائد الجرجير وبخاصة فوائد الجرجير لمرضى السكري.

 

فوائد الجرجير 

 

يحتوي الجرجير على الكثير من العناصر الغذائية الخفيفة وسهلة الهضم بحيث لا يتسبب في متاعب عند عملية الهضم وهو ليس مضراً أبداً للقولون بالإضافة الى أنه يحمي من الإصابة بأمراض القلب ويقوي لعضلة القلب، ويساعد على إحساس الشخص بالشعور بالشبع عند تناوله مع الطعام ما يجعله من الأطعمة المناسبة في النظام الغذائي المتبع في الحمية. مع ذلك يقوي كل عضلات الجسم ويساعد على المحافظة على مستوى الضغط في الجسم لكل الأشخاص الذين يعانون من ضغط مرتفع بالإضافة الى أن شرب كوبين من الجرجير يؤمن 20% من حاجة الشخص اليومية من الفيتامين أ و 50% من الفيتامين ك و 8% من الفيتامين ج.

 

فوائد الجرجير لمرضى السكري

 

يعمل الجرجير على خفض نسبة الكولسترول غير المفيد في الدم، ويرفع نسبة الكولسترول المفيد، بالإضافة الى خفض مستوى السكر في الدم عند كل الأشخاص الذين يعانون من السكري بالنوعين الثاني والثالث. زد على ذلك إن تناول الجرجير في السلطة مثلاً كما ذكرنا سابقاً مع إعطاء الشعور بالشبع يساعد على تنظيم عملية الهضم بشكل سليم ما يعني نسبة السكر منظمة وثبات مستوى السكر في الدم. كما أنه يعمل على إدرار البول وإبطاء عملية امتصاص السكر بعد تناول الطعام لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد على تأخير وإبطاء عملية امتصاص الكربوهيدرات في الامعاء.

 

اليكم المزيد من فوائد الجرجير من خلال الروابط التالية:

 

الجرجير... أفضل صديق للرجل

الجرجير... لأفضل عناية بالشعر

الفوائد الصحيّة لأهم فواكه وخضراوات الربيع

‪ما رأيك ؟
من انوثة