استبدلوا الدهون الحيوانية بالزيوت النباتية لهذه الأسباب!

استبدلوا الدهون الحيوانية بالزيوت النباتية لهذه الأسباب!

بالطبع سمعتم من قبل عن الزيوت النباتية وفوائدها الغنية على الصحة، هي وكما يدل إسمها عليها مشتقة من الخضار واستخدامها موصى به لأنها تحافظ على النظام الغذائي الذي يتبعه الفرد صحياً. نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لكم أهمية الزيوت النباتية ودواعي استخدامها وإيجابياتها على الصحة ككل.

 

ما هي أهم فوائد الزيوت النباتية؟

 

الزيوت النباتية غنية بحمض اللينوليك الذي يعد مهماً في تخفيض إصابة الفرد بأمراض القلب ومثال على ذلك زيت الزيتون. أما الزيوت النباتية التي هي غنية بالاوميغا 3 تساهم في تخفيض البروتين الدهني المنخفض الكثافة مع الحفاظ على الكولستيرول الجيد بمستوى عال في الدم. من هنا ينصح للذين يعانون من الكوليستيرول السيء في الدم أن يستبدلوا نظامهم الغذائي الغني بالدهون الحيوانية بالزيوت النباتية. إن استخدام الزيت النباتي يعد أخف على الجسم من الأنواع الاخرى من الزيوت وبذلك يمكنه ان يقلل الى حد كبير مخاطر تخثر الدم بسبب الكوليستيرول. يساعد أيضاً حمض اللينوليك الموجود في الزيوت النباتية في إحداث استجابات مناعية كما أنه يساعد على تطوير الدماغ والعضلات كما أنه يساهم في إبقاء الجسم نشطاً. 

 

بعض الزيوت النباتية غير زيت الزيتون

 

من الزيوت النباتية نذكر زيت بذرة الكتان الذي يساعد في تدفق الدم الى الدماغ فيحسن الصحة العقلية للجسم. نجد في زيت جوز الهند أيضاً حمض اللوريك الذي يعد كمضاد للفيروسات والبكتيريا وهو من اصح الزيوت للإستهلاك وذلك لأنه يساعد في تنظيم السكر في الدم ويمنع أمراض القلب. من ناحيته يحارب زيت السمسم الشيخوخة وهو غني بالدهون الصحية.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الزيوت الطبيعية من خلال موقع صحتي:

 

تعرّفوا على فوائد زيت الزيتون الصحّية

زيت الزيتون... الافضل للعناية بصحة الفم!

زيت الذرة الافضل لشعرك!

‪ما رأيك ؟
من انوثة