زيت الزيتون لجسم أنحف!

زيت الزيتون لجسم أنحف!

لزيت الزيتون فوائد غذائية كبيرة كدوره الفعال في زيادة مرونة الشرايين وتفادي بعض الأمراض القلبية إلى جانب فوائده على بشرة الإنسان وحتى على شعره. والى جانب كل ذلك، فإنّه يلعب دوراً مهماً في عملية التنحيف. لذلك، سنعرّفكم في موضوع اليوم من موقع صحتي على فوائد زيت الزيتون للتخسيس.

 

الفوائد الغذائية لزيت الزيتون

 

لزيت الزيتون فوائد لا تحصى على جسم الإنسان ومن أبرز هذه الفوائد دوره الفعال في التخسيس. فوفقاً للدراسات العلمية، يقلل زيت الزيتون من الشعور بالجوع  بما أنّه غني بحامض الأوليك، وهو غني أيضاً بالفيتامينات وخصوصاً الفيتامين د كما أنّه سهل الهضم ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة مثل الدهون غير المشبّعة. علاوة على ذلك، يساعد زيت الزيتون في إزالة المواد الدهنية من جسم الإنسان أي يساعد في إزالة الكولسترول من جسم الإنسان أو بالأحرى ضبط مستوى الكولسترول، وبالتالي الحفاظ على جسم صحي ونحيف.

 

استعمال زيت الزيتون

 

تتعدد الوصفات لاستعمال زيت الزيتون فمنهم من يشرب ملعقة صغيرة منه على الريق يومياً نظراً لفوائده الصحية المتميّزة فيخلّص من الإمساك والتهابات المعدة ويخفف من الشعور بالجوع. ومنهم من يستخدمه في وصفات الاكل المتنوعة مثل السلطة. ولكن للاستفادة منه من المهم استخدام نوعية ممتازة بشكل اساسي، وبعدها الابتعاد عن قلي الزيت مثلاً او كل ما يمكن ان يسيء الى تركيبته انما اعتباره اضافة مهمة لكل الوجبات.

وصحيح أنّ فوائد زيت الزيتون كثيرة ومتنوعة وهو مفيد في عملية التخسيس ولكن للحفاظ على صحة الجسم يجب استهلاكه بشكل معتدل أي عدم الإفراط في تناوله. وبما أنّ كل جسم يتفاعل بطريقة مختلفة مع المأكولات، من الأفضل إستشارة إختصاصي التغذية لمعرفة عن الكمية اللازمة والمفيدة لكل جسم.

 

يقدم لكم موقع صحتي منافع أخرى وعديدة لزيت الزيتون من خلال الروابط التالية:

 

تعرّفوا على فوائد زيت الزيتون الصحّية

زيت الزيتون لساقين جميلتين!

زيت الزيتون الافضل لبشرتك... واليكِ الاسباب

‪ما رأيك ؟