زبدة الكاكاو... صديقة لجمالك وصحتك

زبدة الكاكاو... صديقة لجمالك وصحتك

زبدة الكاكاو هي زبدة نباتيّة تستخرج من بذور الكاكاو، تكون صفراء اللون. وتعتبر أيضاً من المكونات الطبيعية والاساسية في مجالات التجميلية والصحيحة. وتحتوي هذه الزبدة على نسبة مرتفعة من الدهون المشبعة التي تم اشتقاقها من حمض البالميتيك وحمض الستيريك. واليوم يقدم لكم موقع صحتي أبرز الفوائد الصحية التي تقدمها لكم زبدة الكاكاو. 

 

أهم الفوائد لزبدة الكاكاو

 

أولاً، تعتبر زبدة الكاكاو من أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة، فهي تعمل على ترطيبها وإصلاح الخلايا التالفة. 

 

ثانياً، إن زبدة الكاكاو تعتبرعلاج للخطوط البيضاء الناتجة عن الحمل أو الزيادة والخسارة الوزن في طريقة مفاجئة. فهي تساعدكم في تخفيف حدة ظهور هذه العلامات عن طريق دهن البشرة بشكل منتظم بالزبدة  وتدليك البشرة في حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية.

 

ثالثاً، تعتبر زبدة الكاكاو مرطباً مذهلاً للبشرة الجافة، فاستخدمها على بشرة الوجه بإنتظام يساعدكم  على التخلص من تلك المشكلات الشائعة كالحكة وبعض الامراض الاخرى كالإكزيما والصدفية. 

 

رابعاً، لتخفيف من علامات الشيخوخة عليكم إستعمال زبدة الكاكاوعلى البشرة فهي تساعدكم على إنتاج كميات أكبر من بروتين الكولاجين والإيلاستين مما يمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في وقت مبكرة من العمر.

 

خامساً، من المعروف أن في فصل الشتاء تكون الشفاه متقشفة وجافة، فعليكم إستخدام مرطبات غنية بزبدة الكاكو لترطيبها بأقل وقت ممكن. 

 

سادساً، إن زبدة الكاكاو تُعالج بشكل فعّال التقرحات التي تصيب الفم وتخلصكم من الروائح الكريهة التي يفرزها الفم. 

 

أخيراً، إستخدام زبدة الكاكاو كبلسم للشعر يساعدكم على تسريحه بشكل أسهل وأسرع، يصحح من الضرر اللاحق به، ويعمل على تعزيز كثافة الشعر.

 

اليكم المزيد من فوائد الكاكاو عبر موقع صحتي:

 

ما التأثير الذي يحمله الكاكاو على الكلى؟

الكاكاو... هل هو أكثر من مجرد متعة لذيذة؟

الكاكاو منشّط للذاكرة

‪ما رأيك ؟
من انوثة