الزبدة النباتية مفيدة اكثر ممّا تعتقدون...اليكم الأسباب!

الزبدة النباتية مفيدة اكثر ممّا تعتقدون... اليكم الأسباب!

إن الزبدة النباتية هي الزبدة التي تُصنع عن طريق المزج بين الماء وأحد أنواع الزيوت النباتية، مثل زيت الزيتون أو الأفوكادو أو زيت نواة النخيل وغيرها. فالزبدة النباتية هي بديل صحي عن الزبدة الحيوانية التي يكون مصدرها منتجات الالبان. وفي حال كنتم ترغبون في إضافة الزبدة النباتية الى نظامكم الغذائي، تعرّفوا معنا على اهم فوائدها.

 

فوائد الزبدة النباتية

1

انخفاض خطر أمراض القلب

ان الزبدة النباتية غالباً ما تكون غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة والتي يمكن ايجادها في الزيوت المشتقة من النباتات والمكسرات. ان الدهون الأحادية غير المشبعة مرتبطة بتعزيز صحة القلب والاوعية الدموية، ذلك لأنها يمكن أن تساعد في خفض مستوى الكوليسترول الضار.

نذكر ان الكوليسترول مادة شمعية ناعمة يمكن أن تسبب انسداد الشرايين وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية

2

محمّلة بالعناصر الغذائية

تحتوي الزبدة النباتية على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الضرورية لاحتياجاتكم الغذائية. لكل 15 غراماً، تحتوي الزبدة النباتية على دهون وعناصر غذائية أساسية يمكن أن توفر حوالي 5% من احتياجاتكم اليومية من الطاقة. فالزبدة النباتية غنية بالفيتامين A، D، B وحمض الفوليك ايضاً.

3

المساعدة على خفض الوزن

ان الزبدة النباتية غالباً ما تكون منخفضة الدهون المشبعة، ما يؤدي ذلك الى انخفاض ايضاً السعرات الحرارية التي توفرها. كما ان الزبدة النباتية وبمجرّد اضافتها الى الأطعمة، يمكن ان تعزز الشعور بالشبع وتعزّز عملية التمثيل الغذائي بسبب غناها بحمض اللينوليك.

نذكر ان زيادة عملية التمثيل الغذائي في الجسم يسرّع من عملية حرق الدهون ومنع تراكمها في انحاء الجسم.

4

خالية من اللاكتوز

في الواقع، ان الزبدة النباتية مفيدة للأشخاص الذي يعانون من عدم تحمل اللاكتوز او لديهم حساسية على منتجات الحليب والالبان. من هنا، يمكن تناول هذا النوع من الزبدة كبديلٍ صحي عن الزبدة التي تأتي من مشتقات الحليب الالبان.

 

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟