كلّ ما تحتاجين معرفته عن ازالة التجاعيد بالليزر

كلّ ما تحتاجين معرفته عن ازالة التجاعيد بالليزر

الجمال ولا سيما جمال البشرة هو من الأمور الأساسية التي تسعى إليها الكثير من النساء، وهن يبحثن عن افضل الطرق التي يمكنها أن تمنحهن بشرة مشدودة وصحية، ويفضّلن التقنيات البعيدة عن الجراحة والتي من شأنها أن تمنحهن شباب البشرة بنتائج مرضية ومن دون الكثير من التعقيدات التي يمكن أن ترافق الجراحة. لذلك نطلعك من خلال هذا المقال على طريقة شد الوجه بواسطة الليزر، مميزاتها فاعليتها.

لماذا تظهر التجاعيد؟

مع مرور الزمن تقل قدرة البشرة على إنتاج الكولاجين والإيلاستين فتصاب البشرة بالترهل وتفقد مرونتها وتظهر عليها علامات الشيخوخة وأبرزها التجاعيد. كما أن الأسباب الأخرى لظهور التجاعيد هي عديد ابرزها التدخين، تعريض البشرة بشكل مفرط إلى اشعة الشمس المباشرة مما يسبب جفافها وتلف أنسجتها وبالتالي ظهور الخطوط فيها، إضافة إلى عدم الاهتمام بشرب كميات كافية من الماء، قاة النوم، نقص الفيتامينات في الجسم وغيرها.

عملية شد الوجه بالليزر

تُعتبر هذه التقنية بمثابة بديل عن العملية الجراحية ولكنها ذات نتائج جيدة جداً. من ميزاتها أنها لا تحتاج إلى التخدير لأنها لا تسبب الكثير من الأوجاع خلال إجرائها، ولكن النتائج النهائية تتطلب الخضوع إلى أكثر من جلسة، ويُحدد عدد الجلسات بحسب نوع البشرة وتطوّر التجاعيد فيها، وتدوم كل جلسة لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة.

النتائج النهائية تظهر بعد مرور أسبوع على الجلسة الأخيرة، وهذا النوع من العمليات لا يتسبب إجمالاً باي أعراض جانبية ولا يتسبب بالمضاعفات إلا إذا أجري من قبل شخص لا يتمتع بالخبرة المطلوبة مما قد يسبب في حالات نادرة جداً حروقاً أو تصبغات في البشرة.

تعمل أشعة الليزر على إزالة طبقة الحلايا الميتة الخارجية للبشرة ومن ثم تخترق الدهون المتراكمة تحت الجلد لإذابتها والتخلص منها، كما وتحفّز في الوقت عينه إنتاج الكولاجين من قبل البشرة مما يساعد في التخلص من التجاعيد بطريقة طبيعية ومن دون اي شق جراحي.

المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

فوائد متعددة يمنحها البخار لوجهك في المنزل... إكتشفيها الآن

للتمتّع ببشرة صحيّة ونضرة... إليكِ الطريقة المثاليّة لإستخدام الفيتامين C!

تقشير البشرة يمكن أن يتم بواسطة هذه المواد البسيطة

‪ما رأيك ؟
من انوثة