كم كيلوغرام يمكن أن تخسروا في الشهر مع المحافظة على صحّتكم؟

ما هو الرقم السحري لإنقاص الوزن والحفاظ عليه؟

الحميات المبتذلة التي تعدكم بكميات كبيرة من فقدان الوزن تجعلكم تشعرون بالجوع في أحسن الأحوال، وفي أسوأ حالاتها تترككم في عادات غير صحية قد تزيد من الوزن لاحقا بسبب ردود الفعل. موقع صحتي يبحث في تفاصيل هذا الموضوع.

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن خسارة الوزن تتراوح من 1 إلى 2 رطل في الأسبوع. وهذا يعني أن هدف خسارة 4 إلى 8 أرطال من الوزن شهريًا هو هدف صحي. وفقط لأنه من الممكن خسارة الكثير من الوزن، على الأقل في الأشهر الأولى من النظام الغذائي المعتمد، لا يعني ذلك أنه صحي أو أن الوزن سيظل ثابتًا على المدى الطويل.

 

خسارة الوزن تؤثر على صحة الانسان

- يمكن أن يكون فقدان الوزن أمرًا بسيطًا للغاية وصعبًا في نفس الوقت. فإذا أخذنا سعرات حرارية أقل مما نحرقه، سننتهي بحرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة. الرطل الواحد يساوي 3500 سعرة حرارية. إذا كنا نريد أن نفقد رطلًا واحدًا أسبوعيًا، فسنحتاج إلى تقليل حوالي 500 إلى 1000 سعرة حرارية.

- عند محاولة إنقاص الوزن، ستساعدكم خطة الأكل والتمارين القوية بهدف الحصول على صحة أفضل على إنقاص الوزن والحفاظ عليه. من المهم التركيز على تحسين عادات الأكل وممارسة المزيد من النشاط البدني.

- يمكن أن تمنح تمارين القوة مثل رفع الأثقال أو القيام بتمارين وزن الجسم والتدريبات المتقطعة عالية الكثافة، رفع عملية التمثيل الغذائي التي يحتاجها الجسم للتخلص من الوزن الزائد. يمكن أن تساعد التمارين الهوائية الثابتة أيضًا في حرق بعض السعرات الحرارية.

الخبر السار هو أنه ليس عليكم أن تفقدوا الكثير من الوزن قبل أن تبدأوا في رؤية تغييرات إيجابية في الصحة. أي أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن، فإن خسارة 5 إلى 10 بالمائة فقط من وزن الجسم العام يمكن أن يحسن ضغط الدم والكوليسترول ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

 

حرمان النفس غير مجدي

إن حرمان النفس ليس أمرا مستدامًا وسيؤدي في النهاية إلى العودة إلى أنماط الأكل المألوفة. إذ أفادت الدراسات الطبية عن عودة الوزن بسرعة بعد الانتهاء من برامج فقدان الوزن السريعة بسبب تفاعل الجسم العكسي عند فقدان الوزن بهذه السرعة والشعور بالجوع.

ولكن إذا خسرتم 1 إلى 2 رطل في الأسبوع، فسوف يتكيف الجسم ويبدأ في الشعور بأن هذا هو الوزن الذي يجب أن يكون علي، ومن ثم لن يشعر بالجوع الشديد.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة