ما هي اسرار الشعر الكثيف والصحي؟

ما هي اسرار الشعر الكثيف والصحي؟

كيف أكثف شعري

أكثر النساء يسعين للحصول على شعر كثيف وحيوي ولامع، ومن جهة أخرى يبحث الرجال عن الطرق التي يمكن أن تساعدهم في الوقاية من مشكلة الصلع المبكر، فما هي الاسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر، وكيف يمكنكم الحفاظ عليه وتكثيفه؟

ما هي أسباب الشعر الخفيف؟

في بعض الأحيان يكون الشعر خفيفاً بسبب بعض العوامل الوراثية، أو يمكن أن يتساقط بكثرة ويفقد كثافته بسبب الخلل في مستويات الهرمونات في الجسم وعدم توازنها، أو بسبب الضغوطات النفسية أو التغذية غير الصحية، أو المشاكل الجلدية التي قد تصيب فروة الرأس. وقد يتأثر الشعر أيضاً بالعوامل الخارجية مثل تعريضه لفترات زمنية طويلة إلى أشعة الشمس المباشرة أو بدرجات الحرارة المنخفضة جداً خلال فصل الشتاء.

كيف يمكن تكثيفه؟

تكثيف الشعر يتم إما عن طريق حمايته من التساقط، أو من خلال الاعتماد على بعض التقنيات لإعادة الحياة إلى البصيلات لتعاود بدورها إنبات الشعر الصحي والكثيف. وهذان الهدفان يمكن تحقيقهما من خلال العديد من الخطوات التي ندرجها لك في ما يلي:

طريقة غسل الشعر: من المفيد أن نعرف أن التعرّض بكثرة إلى المياه والشامبو هو من العوامل التي تزيد من تساقط الشعر وخسارته، لذلك فإن غسل الشعر لا يجب أن يكون لأكثر من ثلاث مرات في الأسبوع على أن يتم ذلك بواسطة المياه الدافئة وليس المياه الساخنة التي تؤدي إلى جفاف فروة الرأس وتكسر الشعرات وتساقطها، وليس بواسطة المياه االباردة التي لا يمكنها تنظيف الشعر وفروة الرأس من الدهون المتراكمة عليها.

فقط في حالة الشعر الدهني من المفصل غسل الشعر يومياً باستعمال الشامبو والبلسم المناسبين لهذا النوع من الشعر، وهذا أمر أساسي، لأننا نريد أن ننظض الشعر من دون تعريضه إلى الجفاف والتكسر والتساقط، وفي الوقت عينه من دون زيادة نسبة الزيوت إلى فروة الرأس.

التمشيط: الشعر المبلول يكون ضعيفاً، لذلك من الضروري الانتظار حتى يجف الشعر قبل تمشيطه، وفي الوقت عينه يجب استخدام المشط ذي الأسنان الواسعة حتى لا يؤدي التمشيط إلى تساقط الشعر.

التصفيف: من أهم الأسس التي يجب الاعتماد عليها في تصفيف الشعر نذكر الابتعاد قدر الإمكان عن حرارة المجفف وأدوات التمليس الأخرى، فمن المفضل أن يُترك الشعر ليجف بشكل طبيعي. وأيضاً من الضروري أن لا يتم شد الشعر كثيراً إلى الوراء لأن ذلك من شأنه أيضاً أن يزيد من احتمال تساقطه.

التغذية السليمة والاسترخاء: للحفاظ على صحة الشعر وكثافته، من المهم الاعتماد على نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن والأملاح والأحماض الدهنية المفيدة. ومن جهة أخرى يجب الإبتعاد عن التوتّر والإجهاد النفسي قدر الامكان لحماية الشعر من التساقط وزيادة كثافته.

المكوّنات الطبيعية مفيدة أيضاً: يمكن أيضاً استخدام أنواع من الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر والتي من شأنها أن تعيد الحياة الى البصيلات وتحفيز نمو الشعر، ومن أبرزها زيت الزيتون، زيت جوز الهند وزيت اللوز، ويتم تطبيقها دافئة على الشعر وتدليك فروة الرأس بها وتركها على الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء والشامبو.

المزيد حول العناية بالشعر المصبوغ في هذه الروابط:

هكذا يمكن أن تعيدي الصحة لشعركِ بعد صبغه!

كيف تحمين شعرك المصبوغ عند السباحة؟

كيف تعتنين بشعرك بعد الصبغة؟

 

 

‪ما رأيك ؟