كيف تتبعون حمية نباتية لحرق الدهون بشكل سهل؟

كيف تتبعون حمية نباتية لحرق الدهون بشكل سهل؟

أفادت الدراسات الطبية بأن الأفراد الذين يتبعون نظاما غذائيا نباتيا لمدة 18 أسبوعا تقريبا، يتخلصون من الدهون أسرع من أولئك الذين يتبعون أنظمة غذائية تعتمد على الحيوانات. وفي حين أن هذه الحقيقة رائعة لأي شخص يتطلع إلى فقدان الوزن، فإن التحول إلى رجيم نباتي لحرق الدهون ليس دائما سهلا.

كثير من الذين يتحولون إلى نظام غذائي نباتي لأسباب فقدان الوزن، غالبا ما يجدون أنفسهم يملؤون الفراغ الخالي من اللحم بمجموعة من الأطعمة المصنعة النباتية. موقع صحتي يقدم لكم عددا من النصائح التي ستساعدكم على اتباع رجيم نباتي لحرق الدهون بشكل صحي وسليم.

نصائح لاتباع رجيم نباتي لحرق الدهون

 

- مراجعة الهرم الغذائي النباتي

أساس الهرم الغذائي النباتي هو الخضروات تليها الفاكهة والحبوب الكاملة. وعلى الرغم من أن الهرم الغذائي النباتي يعمل كدليل صحي لنمط تغذية مستدام، إلا أن تناول السعرات الحرارية والتحكم فيها هي من العوامل الرئيسية لنجاح أي برنامج رجيم نباتي لحرق الدهون.

 

- تناول الخضروات

تتعدد استخدامات السبانخ، والقرنبيط، والسلق السويسري، وبراعم بروكسل، والكوسة وغيرها يجعل من الخضر الورقية الداكنة إضافة رائعة لأي وجبة. هذه الأطعمة مثالية لفقدان الوزن لأنها أكثر العناصر الصحية كثافة بالعناصر الغذائية ومنخفضة السعرات الحرارية للغاية وغنية بالألياف. فالمحتوى عالي الألياف يشعركم بالشبع على مدار اليوم ويساعدكم على تجنب الوجبات الخفيفة غير الصحية. كما تشمل الخيارات الأخرى الغنية بالألياف الفاكهة (انتبهوا إلى محتوى السكر) وجوز الشجرة الخام (اللوز والجوز والكاجو) المليئة بالبروتين والألياف ويمكن أن تساعد في خفض الكوليسترول.

 

- زيادة نسب البروتين

يعد استهلاك الأطعمة الغنية بالبروتين أمرا حيويا في العديد من برامج إنقاص الوزن لأن البروتين يملأ الجسم بشكل أسرع، وبالتالي يحتاج الجسم إلى طعام أقل ليكون راضيا. تتوفر البروتينات في أشكال عديدة مما يجعلها ملائمة للاندماج في الوجبات، لأنه يمكن تناولها نيئة أو طهيها بسرعة. تعتبر مساحيق البروتين مثالية لتناول وجبة الإفطار أو العصائر في منتصف النهار، في حين أن البروتينات النباتية الأخرى مثل الفاصوليا والعدس والكينوا والشوفان متعددة الاستخدامات ويمكن أن تكون بمثابة المكون الرئيسي لوجبات متنوعة.

 

اليك بعض الأطباق المفيدة للرجيم:

هكذا يمكن تحضير صينية خضار بالفرن للرجيم

كيف تحضّرين سلطة الزبادي بالخيار للرجيم؟

3 طرق مختلفة لتحضير الخضار للرجيم!

‪ما رأيك ؟
من انوثة