كيف تتم عملية رفع الحواجب؟

كيف تتم عملية رفع الحواجب؟

الحواجب المتهدلة احدى أكثر المشاكل الجمالية صعوبةً خاصةً لدى السيدات اللواتي تجاوزن سن الخمسين وهذه المشكلة تنعكس سلباً على المظهر الخارجي وتسبب لهن الاحراج. وكثير من الشابات ايضاً يلجأن اليها حين تكون المنطقة بين الحاجبين ضيقة جداً وتحتاج لشيء من الرفع وقد تلجأ اليها المرأة حين تتعرض لحادثة ما أو تشوه هذه المنطقة أو تتلقى ضربة ما تجعل من عملية رفع الحاجب ضرورة لتحسين ما جرى 

 

عملية شد الجبين ورفع الحاجبين

 

عمليات شد الجبين التي تترافق عادة مع رفع الحاجبين تجرى داخل العيادات المختصة عبر استعمال التخدير الموضعي أو التخدير النصفي وفي بعض الاحيان عبر التخدير العام حسب ما تدعي الحاجة ويتم رفع الجبهة ورفع الحاجبين المترهلين وازالة التجاعيد من على الجبين للمساعدة على رفع الحاجبين بشكل صحيح وهو ما يسمح للسيدات بالظهور في سن أصغر ويستمر تأثير هذه العملية من 5 الى 10 سنوات.

 

ويقوم الطبيب بعملية شد الجبين عبر فتحة صغيرة في بداية منطقة نمو الشعر مما يحد بدرجة كبيرة من التورم في الجبين بعد العملية وتستغرق هذه الأخيرة مدة 60 دقيقة.

 

وبعد مرحلة الشفاء التي تستغرق مدة أسبوع يقوم الطبيب بازالة الغرز وهذا ما يمنح السيدة مظهراً أفضل للجبين والحاجبين والعينين في الوقت ذاته مما يغير مظهر المرأة من العابس طوال الوقت الى المظهر المسترخي والراضي. يعتبر التدخين والتعرض للشمس وتناول الكحول من العوامل الاساسية لظهور التجاعيد والترهل بسرعة أكبر وتعاني المرأة المدخنة من التجاعيد مما يفرض عليها اجراء عملية تنقيح بعد ثلاث أو خمس سنوات على اجراء عملية شد الجبين والحاجبين. وذلك بدل فترة الست الى الثماني سنوات بالنسبة للمرأة غير المدخنة كما وان التعرض لاشعة الشمس يسمح بظهور التجاعيد والبقع البنية بسرعة لذا ينصح بوضع مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس والنظارات الشمسية واعتمري القبعات الكبيرة.

 

وسعوا معلوماتكم حول عمليّة رفع الحواجب:

 

تاتو الحواجب بات من الماضي... اكتشفي التقنية الاحدث!

تخلصي من آثار الشيخوخة عبر رفع الحواجب

عملية رفع الحواجب قد تخفي بعض المخاطر

‪ما رأيك ؟