هذه الماسكات تمنح بشرتك النضارة منذ الاستعمال الأول

هذه الماسكات تمنح بشرتك النضارة منذ الاستعمال الأول

إذا كنت من النساء اللواتي يسعين إلى الحصول على بشرة صحية، جميلة ومشرقة بشكل طبيعي، لا بد أن تتقني طرق العناية ببشرتك وأن تدركي أهمية اختيار مستحضرات العناية المناسبة، كما وتطبيق الماسكات التي تمنح بشرتك الغذاء والانتعاش. وفي بعض المناسبات تكونين بحاجة إلى ماسك يمنحك النضارة بسرعة ومن الاستعمال الأول، لذلك ارتأينا أن نقدّم لك بعض الوصفات لماسكات طبيعية تعزز من نضارة بشرتك بشكل سريع.

ماسك المانجا وبتلات الورد

تحتوي المانجا على كمية كبيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد في حماية البشرة من تأثيرات الجذور الحرة كما أن الفيتمين سي الموجود فيها يساعد في تنشيط البشرة وتنقيتها من البثور. أما الورد فهو يحتوي على الفيتامينات E وC وA وB3 التي تساعد كثيراً على تنعيم البشرة ومنحها الحيوية والإشراق بشكل سريع ومن الاستعمال الأول.

المكوّنات وطريقة التحضير: سوف تحتاجين إلى ثمرة صغيرة ناضجة من المانجا، حوالي 15-20 بتلة ورد، مقدرا فنجان قهوة من الحليب (للبشرة الجافة) أو من ماء الورد (للبشرة الدهنية). توضع هذه المكوّنات في الخلاط وتُضرب جيداً للحصول على مزيج متماسك، يوضع الخليط على البشرة لمدة 15-20 دقيقة ثم يُغسل الوجه بالماء البارد.


ماسك العسل والحليب

يمنح هذا الماسك البشرة الكثير من النضارة والحيوية، ويبدأ مفعوله بالظهور على الوجه مباشرة بعد استعماله ومنذ المرة الأولى.

المكوّنات وطريقة التحضير: يتألف هذا القناع من ملعقتين صغيرتين من العسل وأربعة ملاعق صغيرة من الحليب الدفئ وليس الساخن. يُمزج العسل جيداً مع الحليب الدافئ ويتم توزيع المزيج على البشرة ويُترك عليها لفترة 15-20 دقيقة ليُشطف بعدها بالماء البارد ويُجفف برفق بواسطة منشفة قطنية ناعمة.


ماسك الشوفان وخل التفاح والعسل

يساعد الشوفان في تقشير البشرة وتخليصها من طبقة الجلد الميت التي تغطيها، كما أنه يساعد على جعل البشرة لامعة ومشرقة لوقت طويل. أما خل التفاح فهو يساعد في تطهير البشرة وتخليصها من الدهون المتراكمة عليها ويساعد العسل في معالجة التهاب البشرة والتخلص من حب الشباب والالتهابات.

المكوّنات وطريقة التحضير: المكوّنات هي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون، ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل. تُمزج هذه المكوّنات سوياً للحصول على خليط متماسك يوضع على البشرة لمدة عشر دقائق مع التدليك الدائري، وبعد ذلك يُغسل الوجه بالماء البارد.


نصائح للعناية بالبشرة في ما يلي:

فوائد متعددة يمنحها البخار لوجهك في المنزل... إكتشفيها الآن

للتمتّع ببشرة صحيّة ونضرة... إليكِ الطريقة المثاليّة لإستخدام الفيتامين C!

تقشير البشرة يمكن أن يتم بواسطة هذه المواد البسيطة




‪ما رأيك ؟
من انوثة