كيف تعدّين حلوى الكوكيز الشهية في المنزل؟

كيف تعدّين حلوى الكوكيز الشهية في المنزل؟

من منا لا يحب حلوى الكوكيز الشهيرةن وهي عبارة عن بسكويت مقرمش ينتشر في عدد كبير من البلدان ولاسيما في الولايات المتحدة الاميركية. ويمكن تحضيره في المنزل باسهل الوصفات وبنكهات عدة، منها الشوكولا، او الشوفان، او جوز الهند. ومن ابرز مكوناته الطحين والسكر والزبدة.. في هذا المقال من موقع صحتي سنعرّفك على طريقة تحضير الكوكيز بحبيبات الشوكولا الشهية. 

 

 

المقادير

 

لاعداد هذه الوصفة الشهية تحتاجين الى:

 

- كوبان ونصف الكوب من الطحين

- ثلاثة أرباع الكوب من السكر البني

- ثلاثة أرباع الكوب من السكر العادي

- كوب من الزبدة الطرية

- بيضة واحدة

- ملعقة صغيرة من البيكنغ باودر

- رشة قليلة من الملح

- كوب من حبيبات الشوكولا

 

طريقة التحضير 

 

قومي بإشعال الفرن على درجة حرارة عالية تقارب 350 درجة. اخلطي السكر العادي والسكر البني مع الزبدة بعد ان تسيّليها على النار، او يمكنك استخدام الزبدة الطرية. قومي بخفق تلك المكونات بشكل جيد إلى أن يصبح الخليط خفيفا كالكريمة. ومن ثم قومي بإضافة البيضة واستمري بالخفق جيدا. 

بعدها عليك ان تضيفي الى الخليط، الطحين والبيكنغ باودر ورشة من الملح، وحرّكيه جيدا باستخدام ملعقة خشبية. ثم ضعي بعد ذلك حبيبات الشوكولا وحرّكي المزيج مرة أخرى. 

 

قبل ان تضعي الخليط في صينية مناسبة تمهيدا لخبزه في الفرن، عليك ان تضعي في الصينية ورقة من الزبدة الخاصة بالفرن، بالاضافة الى رش الصينية ببعض الطحين. اسكبي بعد ذلك الخليط فيها، ووزعيه بشكل مناسب على الاطراف. واحرصي على ابعاد حبيبات الشوكولا عن بعضها البعض. اخبزي الصينية في الفرن لمدة تتراوح بين 8 و10 دقائق فقط. ويمكنك إذا رغبت إضافة القليل من قطع اللوز إلى الكوكيز لتحصلي على حلوى رائعة وشهية.

 

اليكم العديد من وصفات الكوكيز من موقع صحتي:

 

كوكيز دايت... تناولي ما تحبين دون خوف!

حضري الذ كوكيز بالشوفان لتتناوليها كوجبة خفيفة

كيف تحضّرين بسكويت الشوفان؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة