كيف تعمل حقن الميزوثيرابي للتخسيس؟

كيف تعمل حقن الميزوثيرابي للتخسيس؟

من الصيحات الرائجة جداً في عالم التجميل، استخدام حقن الميزوثيرابي وهي تتضمن مواد تحقن في الطبقة الدهنية من الجلد والهدف منها تكسير الدهون. فهذه المواد التي تحقن في الجسم تعمل على اخراج الشحم من الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد من خلال تحويلها الى احماض امينية تتسرب للاوعية الدموية. ويتم تصريف الاحماض عن طريق الكلى او البول، وتظهر النتيجة خلال فترة قصيرة بسبب تكسير الشحم بشكل سريع. 

 

كيف يتمّ العلاج؟

 

خلال العلاج، يتمّ حقن المادة بالتساوي على مناطق الجسم المستهدفة ويكون هناك مسافة ١٠ سنتمتر تقريباً بين كل حقنة واخرى. ويجب اجراء حوالي ٤ الى ٥ جلسات لفعالية عالية. ويجب ان تكون الحقن في اماكن لا تنحف وهناك صعوبة في تخسيسها، مثل الارداف او البطن او الزند، فتكون هذه المناطق من الجسم مقاومة للحمية والرياضة ايضاً. لكن لا يمكن استخدام حقن الميزوثيرابي في الجسم كله لتخسيسه بل هي للمناطق الصعبة فقط ولنحت الجسم. 

 

موانع ومضاعفات

 

لا يجب الخضوع لعلاج الميزوثيرابي في الحالات التالية: الحمل، الرضاعة، الجلطات الدموية، تناول مسيلات الدم وداء السكري. اما المضاعفات فهي نادرة ولكن يمكن ملاحظة بعض التورم والحكة والاحمرار. كما يمكن ان تظهر كدمات صغيرة في مكان الحقن ولكنها تزول مع الوقت. 

 

‪ما رأيك ؟