كيف تنقذين بشرتك من الحبوب؟

كيف تنقذين بشرتك من الحبوب؟

إن الحصول على بشرة صافية خالية من الحبوب والشوائب هو رغبة أغلبية الفتيات اللواتي يعاني من حب الشباب بشكل مستمر أو من ظهور بعض البثور على وجوههن خاصة إذا كنَّ من صاحبات البشرة الدهنية. وفي ما يلي نقدّم لك بعض النصائح التي من شأنها أن تساعدك في تنظيف وجهك من الحبوب إذا كنت تعانين من هذه المشكلة المزعجة.

أسباب ظهور الحبوب على البشرة

يكثر ظهور الحبوب على الوجه في مرحلة المراهقة بشكل خاص وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي يشهدها الجسم، لا سيما فرط نشاط هرمون الأندروجين الذي يحصل خلال هذه المرحلة.

إضافة إلى ذلك، فإن البكتيريا التي يمكن أن تنتقل إلى البشرة من خلال الهواء أو تعرّضها إلى التلوّث بسبب لمسها بيد وسخة، أو بسبب استعمال الهاتف الذي يحمل بكتيريا معينة أو غير ذلك من العوامل التي يمكنها أن تنقل البكتيريا إلى البشرة.

والبشرة الدهنية هي أكثر تعرّضاً إلى الإصابة بالحبوب لأن زيادة الإفرازات الدهنية إضافة إلى الخلايا الميتة على البشرة والغبار والهواء الملوّث، كلها عوامل تؤدي إلى انسداد مسامات البشرة وتجمّع الدهون والأوساخ فيها مما يؤدي إلى التهابها وظهور الحبوب فيها.

كما أن التنظيف المفرط للبشرة من شأنه أيضاً أن يجعل البشرة جافة خالية من زيوتها الطبيعية مما يؤدي إلى إصابتها بالإلتهابات والحبوب بشكل أكبر.

كيف تتخلصين من الحبوب؟

التنظيف: من الضروري أن تقومي بتنظيف بشرتك مرّتين يومياً بواسطة الغسول الخاص بالبشرة الدهنية، وذلك يتم في المساء للتخلص من الغبار ومن الشوائب والأتربة التي علقت على بشرتك خلال اليوم، كما وفي الصباح للتخفيف من زيوت البشرة التي تؤدي إلى التصاق الأوساخ بها عند الخروج من المنزل. ومن الضروري أن تستعملي المياه الدافئة عند غسيل الوجه، فالمياه الباردة لن تساهم في التخلص من الدهون، والمياه الساخنة سوف تسبب جفاف البشرة، بينما المياه الدافئة تنظّف الوجه من دون إيذائه. وننصحكِ لأفضل نتيجة، بالاعتماد على الانواع التالية من الغواسيل:

* GALENIC PURETÉ SUBLIME CLEANSING GEL

* AVENE CLEANANCE MICELLAR WATER

* URIAGE THERMAL MICELLAR WATER



التقشير: هو أيضاً من الخطوات الضرورية للتخلص من طبقة الخلايا الميتة على البشرة لإفساح المجال لها بإنتاج خلايا جديدة والتخلص من الإلتهابات.

النظام الغذائي وشرب الماء: إن الإكثار من شرب الماء بما يعادل الليترين تقؤيباً في اليوم من شأنه أن يخفف من التهابات البشرة وأن ينظّفها من الحبوب. كذلك التركيز على أنواع الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة وبالفيتامين C الذي يساعد في شفاء البشرة من الحبوب.

الأقنعة: من الممكن أن تقومي باستخدام قناع مخصص للتخفيف من حبوب البشرة على أن يحدد لك طبيب الجلد النوع المناسب لك، وأن تطبّقي هذا القناع بعد التقشير للاستفادة من خصائصه.

إقرئي المزيد حول طرق العناية بالبشرة:

4 خطوات للعناية ببشرتكِ الفاتحة بطريقة مثالية!

إليكِ أهم الطرق كي تساعدي بشرتك على التنفس!

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!

 
 
 

‪ما رأيك ؟