كيف يؤثر تناول الكزبرة على الرجيم؟

كيف يؤثر تناول الكزبرة على الرجيم؟

تُعدّ الكزبرة من الأعشاب الشهيرة التي تُستخدم في مختلف الأطباق لإضفاء نكهة مميّزة عليها، بالإضافة إلى تزويد الجسم بالعناصر الغذائيّة الهامة والضروريّة له من فيتامينات ومعادن. كما تلعب الكزبرة دوراً في علاج بعض المشاكل الصحية كآلام المفاصل وألم الأسنان والإسهال والتشنّجات المعويّة وغيرها.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي كيف يؤثر تناول الكزبرة على الرجيم وعلى الوزن.

 

قليلة السعرات الحرارية

تحتوي الكزبرة على نسبة منخفضة من السعرات الحراريّة ممّا يجعلها غذاء جيّداً لأيّ رجيم غذائي مخصّص لفقدان الوزن والحفاظ على الوزن الصحي.

 

غنيّة بالفيتامينات والمعادن

تعود القيمة الغذائيّة للكزبرة بفوائد صحّية متنوّعة على الصحة لغناها بالفيتامينات والمعادن الهامة لا سيّما فيتامين C وفيتامين B والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

 

التخلّص من السوائل الزائدة

تحارب الكزبرة الوزن الزائد الناتج عن تراكم السوائل الزائدة في الجسم، فتعمل على التخلّص منها بطريقة صحّية وطبيعيّة.

 

تنقية الجسم

يُعتبر تناول الكزبرة ضمن الرجيم هاماً من ناحية المساعدة على تنقية الجسم من السموم والفضلات، خصوصاً وأنّها مفيدة في علاج الالتهابات كافة لا سيّما التهابات المسالك البوليّة.  

 

تقليل الكولسترول الضار

إنّ إضافة الكزبرة إلى الأطباق بشكلٍ معتدل ومنتظم، يدعم الرجيم وعمليّة فقدان الوزن، خصوصاً من ناحية التقليل من معدّل الكولسترول الضار وزيادة نسبة الكولسترول الجيّد. ويُشار إلى أنّ خفض مستوى الكولسترول الضار من شأنه أن يزيد من عمليّة تخسيس الجسم وأن يحافظ على الرشاقة.

 

علاج الإمساك

تعالج الكزبرة الإمساك وهي مشكلة صحية تقف عائقاً أمام نجاح أيّ رجيم لفقدان الوزن، وذلك من خلال العمل على زيادة حركة الأمعاء ونشاطها. وبذلك، يتخلّص الجسم من السموم ومن الفضلات التي تسبّب الإنتفاخات. كما تليّن الكزبرة حركة الأمعاء وتصبح أكثر مرونة.

 

غنيّة بالألياف الغذائيّة

تلعب الكزبرة دوراً هاماً في الرجيم الغذائي لغناها بالألياف، وهي من المواد الغذائيّة التي يُنصح بتناولها لتعزيز الشعور بالشبع والإمتلاء والمساعدة على هضم الطعام بطريقة صحّية لتجنّب مشاكل الجهاز الهضمي التي تؤثر سلباً على الرجيم وعلى صحّة الجسم.

 

بعد الإطّلاع على فوائد الكزبرة للتخسيس، لا بدّ من استشارة أخصائي تغذية بشأن كيفيّة إدخالها ضمن النّظام الغذائي اليومي لزيادة فعالية الرجيم.

 

لقراءة المزيد عن فوائد الكزبرة إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة