كيف يجب ان تعتني برموشكِ لكي لا تتساقط؟

كيف يجب ان تعتني برموشكِ لكي لا تتساقط؟

تشكو العديد من النساء تساقط رموشهن بشكل مستمر، ما يفقد العين جمالها ويحتجن الى إضافة المزيد من الماسكارا لإظهار كثافة الرموش. لكن ذلك ليس كافياً للمحافظة على الرموش بشكل مستدام، إنما تحتاجين الى العناية بها تماماً كما تعتنين ببشرتكِ عبر إستخدام الزيوت الطبيعية التي تغذّيها وتحفّز نموّها. فالخطوة الاولى التي يجب أن تقومي بها هو إحضار فرشاة ماسكارا لم تعد تستخدميها، فتغسليها بالماء والصابون وتجفّفيها جيّداً ثم تغمّسينها بزيت الخروع أو زيت اللوز، ثم تمرّرينها على رموشك قبل النوم، ولا تقلقي من الوصول الى الجذور فالزيوت غير مؤذية أبداً. وفي اليوم التالي، إغسلي وجهكِ جيّداً لتزيلي آثار الزيوت. ومن الطرق الإضافية أيضاً أن تضعي كمادات من الشاي الاخضر على رموشك، لأنّه يتمتّع بقدرة مذهلة على تنظيف الرموش وتنشيطها، فلا تنسي تدليك رموشكِ بالشاي الاخضر يومياً، لأنّ النتيجة ستكون حتماً كما تريدينها.

محاذير ضرورية

لا يكفي إستخدام الزيوت الطبيعية لتطويل الرموش والحفاظ على صحّتها، إنما يجب أن تمتنعي أيضاً عن الكثير من العادات المضرّة بها ومنها:

- لا تقومي بفرك عيونكِ كثيراً مهما كان السبب لأنّ ذلك يتسبّب بتساقط الرموش.

- لا تستخدمي أبداً الماسكارا ذات النوع السيء، إنما فضّلي تلك الغنّية بالعناصر الطبيعية المرطّبة للحفاظ على صحّة الرموش وجمالها.

- إرمي الماسكارا بعد ستة أشهر من إستخدامها، فبعد ذلك يمكن أن تصبح ضارة للرموش.

- نظّفي رموشكِ جيّداً قبل النوم من أي آثار للماكياج والماسكارا، لانّها إذا جفّت على الرموش سبّب بتكسّرها وسقوطها.

- إذا كانت رموشك تتساقط بكثافة، يمكن أن تلجأي الى المكمّلات الغذائية كالفيتامينات التي ستؤثر إيجابياً على وقف تساقط شعر الرأس كما الرموش. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة