كيف يساعدكم البصل على خسارة وزنكم؟

كيف يساعدكم البصل على خسارة وزنكم؟

من بين أنواع الخضروات التي تساعد على فقدان الوزن، أثبت البصل قدرةً كبيرة على تحقيق هذا الهدف. فإلى جانب فوائده على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، يسهل كثيراً إضافة البصل إلى مجموعة متنوعة من الأطباق، مما يوفر ميزة النكهة المنخفضة السعرات الحرارية. ولكن، وعلى الرغم من رائحة البصل القوية، إليكم أهم فوائده في مجال التخسيس خلال السطور القادمة.

 

البصل للتخسيس


حرق السعرات الحرارية

يعدّ البصل مصدراً جيداً للكيرسيتين المضاد للأكسدة. ووفقاً لدراسةٍ أجريت عام 2008 ونشرت في مجلة "metabolism"، قد يساعد الكيرسيتين في زيادة حرق السعرات الحرارية في الجسم مع تقليل الالتهاب أيضاً. وقد تم العثور على هذا المضادة للأكسدة أيضاً في التفاح والشاي والحمضيات، وفقاً لجامعة ماريلاند المركز الطبي.

 

تعزيز النكهة

يعد الطبخ مع البصل طريقة جيدة لإضافة نكهة إلى الأطعمة دون زيادة الكثير من السعرات الحرارية، حيث أنه بديل مهم للدهون والزيوت. من هنا، إن إضافة البصل إلى الأطعمة، يغني كثيراً عن إضافة الدهون على مختلف أنواعها خصوصاً النيء أو المشوي، بعيداً طبعاً عن القلي بالزيت. كما ويجب أن تعلموا أن البصلة المتوسطة تحتوي على 44 سعرة حرارية، وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية.

 

مصدر للألياف

يمكن أن يساعدكم إضافة البصل الى الاطعمة على توفير كمية كبيرة من الألياف لجسمكم. فالألياف هي جزء من الأغذية النباتية التي لا يمكنكم هضمها بسرعة، ما يساعد على تعزيز الشعور بالشبع لفترة أطول وبالتالي التحكم في وزنكم. كما أن الالياف تساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم، والتي قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بالسكري من النوع 2. من هنا، فإن حبة البصل متوسطة الحجم تحتوي على 1.9 غرام من الألياف، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية. كما أن الكيرسيتين الموجودة في البصل قد تساعد في زيادة مستويات الكولسترول البروتين الدهني "الجيد" عالي الكثافة، مما يعزز الصحة العامة.

 

لقراءة المزيد عن طرق التخسيس إضغطوا على الروابط التالية:

لن تتخيّلي تأثير هذه التمارين على خسارة الوزن!

اليك افضل طرق تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

8 نصائح أساسية كفيلة بحرق دهون جسمكم المتراكمة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة