كيف يساعد شرب الماء على تنظيف السموم من الجسم؟

كيف يساعد شرب الماء على تنظيف السموم من الجسم؟

غالباً ما تكون المياه اختياراً جيداً عندما ترغبون في تنظيف جسمكم من السموم والمحافظة على وزن صحي. فشرب الكثير من الماء قد يساعد على منع الإمساك وينظّف الجهاز الهضمي عندما يقترن بنظام غذائي متوازن ومغذٍ.

 

تنظيف الجسم من السموم بالماء

تنشيط حركة الأمعاء

إذا كنتم تعانون من الجفاف، يمكن أن يساعد شرب كمية كبيرة من الماء في علاج الإمساك وتنشيط حركة الامعاء، وفقاً لتقريرٍ نُشر عام 2005 في "المجلة الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي"American Journal of Gastroenterology . كما وأفاد المركز الوطني لمعلومات أمراض الجهاز الهضمي أن شرب الكثير من الماء بعد تناول الاطعمة الغنية بالألياف الغذائية، يساعد على منع الإمساك، ويجعلها تعمل بشكل أكثر فعالية في الجسم. وتشمل الأطعمة الغنية بالألياف الحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات والبذور والفواكه والخضروات.

 

خفض نسبة الكولسترول

على الرغم من أن شرب كميات كبيرة من الماء قد لا يؤثر بشكل مباشر على مستويات الكوليسترول في الدم، إلا أنه يمكن أن يعزز فقدان الوزن الذي يمكن أن يحسن مستويات الكوليسترول في الدم، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. وجدت دراسة نشرت عام 2010 في مجلة Obesity أن الأشخاص الذين شربوا كوبين من الماء قبل وجبات الطعام فقدوا وزناً أكبر من الأشخاص الذين لم يشربوا الماء قبل تناولهم مع نسبة كوليسترول، وكولسترول دهني منخفض الكثافة أقلّ مقارنةً مع مستويات الكولسترول في الدم الأولي. من هنا، إن خفض نسبة الكولسترول من شأنه ان يخلّصكم من تراكم الدهون المسبب للإلتهابات في الجسم ولمشاكل صحية أخرى لا تحصى اهمها على صعيد القلب والشرايين.

 

بعض النصائح عند تنظيف الجسم من السموم بالماء

على الرغم من أن المياه تساعد في السيطرة على الوزن والوقاية من الإمساك والجفاف، إلا أن شرب الكثير منها قد يؤدي إلى مشاكل صحية كبيرة. نقص صوديوم الدم هي حالة تحدث عندما تكون كمية الماء أكبر بكثير من كمية الصوديوم في الجسم، يمكن أن تترافق مع اعراض مثل التعرق او انخفاض الجهاز المناعي والإصابة ببعض الامراض الخطيرة، بالغضافة إلى الشعور بالإرهاق والصداع وضعف العضلات والغثيان والارتباك والتهيج.

من هنا، وللمساعدة في منع نقص صوديوم الدم، إحرصوا على تناول نظام غذائي متوازن بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء واستهلاك المشروبات الرياضية التي تحتوي على الإلكتروليت بالإضافة إلى شرب الماء أثناء التمارين الرياضية عالية الكثافة.

 

لقراءة المزيد عن المياه اضغطوا على الروابط التالية:

7 أمراض يمكن تجنبها بشرب الماء

الماء يبقى أفضل دواء للجسم!

للماء الساخن فوائد كثيرة فركزوا عليه

‪ما رأيك ؟
من انوثة