كيف يمكن تطبيق دايت لخسارة عشر كيلوغرامات بالشهر؟

كيف يمكن تطبيق دايت لخسارة عشر كيلوغرامات بالشهر؟

 

قد يكون فقدان عشرة كيلوغراماتٍ بالشهر أمراً صعباً، ولكنه بالتأكيد ليس مستحيلاً. فمن المهم اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ومنخفض السعرات الحرارية لفقدان تلك الكيلوغرامات الزائدة في الشهر، وهذا ما يتطلب حافزاً كبيراً وإرادة صلبة.

 

دايت عشرة كيلو بالشهر

من الأفضل دائماً أن تبدأوا يومكم بكوبين من الماء الدافئ لمنع الإمساك والقضاء على السموم وتحفيز تدفق الدم وإرخاء العضلات والتحكم في دهون الجسم.

مشروب التخلص من السموم في الصباح

تساعد مشروبات التخلص من السموم في القضاء على السموم المخزنة والصوديوم الزائد من الجسم، كما أنها تعزز عملية التمثيل الغذائي وتساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع. يمكنكم شرب كوب من:

- كوب من الماء الدافئ + نصف عصير ليمون طازج مع ملعقة صغيرة من العسل (اختياري) لتنظيف الكبد وفقدان الوزن.

- كوب من الماء الدافىء + معجون الزنجبيل الطازج + معجون النعناع الطازج وشربه كل يوم لدعم فقدان الدهون.

 

وجبة الفطور (250 سعرة حرارية)

إختاروا وجبة واحدة كل يوم:

- دقيق الشوفان: دقيق الشوفان هو الخيار الصحي المثالي لوجبة الفطور، فهو منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف، وهذا المزيج يساعدكم على إنقاص الوزن بسرعة. تناولوا نصف كوب من الشوفان، مع نصف كوب من الحليب الخالي من الدسم بعض التفاح والفراولة والعنب الأسود والكرز.

- عجة البيض مع الشاي الأخضر: البيض هو غذاء منخفض السعرات الحرارية مليء بالبروتينات الصحية التي تجعلكم تشعرون بالشبع لفترة طويلة، بيضة واحدة كبيرة تحتوي على حوالي 78 سعرة حرارية فقط، والشاي الأخضر هو مشروب يحرق الدهون. يمكنكم استبدال الشاي الأخضر بالقهوة بدون إضافات.

 

وجبة خفيفة (100 سعرة حرارية)

ستكون الوجبة الخفيفة المثالية قطعة من الفاكهة الطازجة. والفواكه غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تحسن من مناعتكم وتعزز من شعوركم بالشبع. يمكنكم تناول التفاح، الموز، البطيخ، الكرز وغيرها. كما ويمكنكم أيضاً تناول المكسرات المشوية كالكاجو، الفستق وغيرها ولكن بكمية لا تتعدى الـ10 حبات منها.

 

وجبة الغذاء (300 سعرة حرارية)

عليكم ان تتناول اللحوم الخالية من الدهون، كاللحوم الحمراء، صدور الدجاج أو الأسماك المشوية والتي تعتبر مصدراً مهماً للبروتينات. كما يمكنكم استبدالها بالحبوب كالعدس والفاصوليا والكينوا وغيرها.

ومن المهم أيضاً ان تتناولوا السلطات الغنية بالخضار مع صلصة مكونة من ملعقة واحدة من زيت الزيتون والحامض.

وجبة العشاء (أقل من 250 سعرة حرارية)

تناولوا قطعتين من التوست مع الزبادي الخالي من الدسم، او سلطة الخضار (المشوية) مع صلصة مكونة من ملعقة واحدة من زيت الزيتون والحامض.

نصيحة: استشيروا طبيبكم قبل اتباع هذا الدايت.

 

لقراءة المزيد عن الدايت اضغطوا على الروابط التالية:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا