لا تدعي مشكلة بروز بطنك تزعجكِ!

لا تدعي مشكلة بروز بطنك تزعجكِ!

بروز البطن مشكلة تعاني منها الكثير من النساء، خصوصاً أنّ البطن المسطّح بات نادراً بسبب نمط الحياة وتناول المأكولات السريعة. وتتنوّع تقنيات وطرق إخفاء البطن البارز بالملابس عن طريق الخداع البصري، ما يسهّل الظهور بشكل جميل ويبعد الأنظار عن هذه المنطقة تحديداً. وسيساعدكِ موقع "صحّتي" على تطبيق بعض التقنيات التي تعطي سريعاً الإيحاء بالخصر النحيل ورشاقة الجسم.

خطوات إخفاء البطن

الأقمشة المنقوشة تساعد على إخفاء أية مناطق بارزة في الجسد. لذا اختاري فستاناً منقوشاً حيث تخفي النقوش أي زيادة في منطقة البطن أو تقلل من حجمها على الأقل. كما يمكنك أن تخفي عيوب البطن البارز من خلال الكسرات المزدوجة أو الكشكشة الخفيفة. ومن ناحية فتحة الصدر، فيفضّل أن تكون على شكل حرف V لكي تلفتي الإنتباه بعيداً عن منطقة الوسط، كما يجب أن تقتني الأزياء الملتفة التي تشدّ الأنظار الى منطقة الرقبة. وارتدي الجاكيتات المفصلة حسب قياس جسمك لإخفاء أي بروز للبطن، والخدعة هنا تكمن في إختيار الجاكيتات المنطبقة على مقاييس الجسم بدلا من الواسعة. بالإضافة إلى الأزياء ذات الكشاكش عند الخصر التي لا تزال محبوبة ورائجة ولاشك أنها مفيدة في إخفاء البطن. وإذا كنت تريدين إرتداء الفساتين، فالتزمي بإقتناء الملابس ذات الخصر المرتفع.

محاذير ضرورية

هل تعتقدين أن حزام الخصر فكرة جيدة؟ أعيدي النظر... فالأكسسوارات كالحزام قد تزيد بروز البطن كما أنها تجذب الانتباه لهذه المنطقة وهذا ما نرغب في تجنبه بالضبط. كما أنّ الملابس الضيقة أو الواسعة جداً عند منطقة البطن، يكبّران هذه المنطقة. لذلك يجب إختيار مقاس مناسب بحيث تكون الملابس منسدلة على الجسم وتتماشى مع أنحاء الجسم. ونتناول نقطة مهمة جدا، وهي السحابات التى تكون من أمام في البناطيل أو التنانير خاصة الجينز منها، تعطي حجم أكبر للبطن، فمن الأفضل أن تكون من الجنب أو الخلف حتى لا تلفت النظر. أمّا عند إرتداء ملابس بأزرار من الأمام لا ينصح هنا بغلق الأزرار، وإنما تترك مفتوحة لتعطي خط بالطول يجعل شكل البطن أنحف. أخيراً، إرتدي ملابس تنسيق شكل الجسم، فهذه الملابس قد تفعل العجائب في تسطيح منطقة البطن وإخفائها.

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة