لا تهملوا أبداً تناول البيض على السحور...والسبب؟

لا تهملوا أبداً تناول البيض على السحور... والسبب؟

خلال شهر رمضان، السحور هو جزء أساسي في الصيام. إنه من الوجبات المهمة للحفاظ على مستويات الطاقة طوال اليوم، ولهذا السبب من الضروري أن تهتموا بخياراتكم الغذائية. ولكن، ماذا عن تناول البيض على السحور؟ فهل من المفيد أن تدرجوا هذا النوع من الأطعمة ضمن هذه الوجبة؟

 

البيض على السحور

تعزيز الشعور بالشبع

في الواقع، إن وجبة السحور هي الوجبة الأخيرة التي يمكنكم تناولها قبل شروق الشمس وبدء ساعات الصيام الطويلة. لذلك، إن البيض يجعلكم تشعرون بالشبع لفترة أطول من الحبوب أو الخبز المحمص. كما وتساعد كلّ من البروتين والدهون في البيض في الحفاظ على مستويات الطاقة في جسمكم، وتملئ معدتكم لفترة أطول وتقلل من الحاجة إلى تناول وجبة خفيفة في منتصف الصباح وطيلة ساعات الصيام الطويلة.

 

البيض مصدر كبير للبروتين

البيض هو أحد أهم مصادر البروتين عالي الجودة، مما يعني أنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يجب الحصول عليها من الوجبات الرئيسية. فالبروتين لا يساعد على بناء العضلات فحسب، بل أيضاً يزوّدكم بالطاقة اللازمة طيلة ساعات الصيام الطويلة، لتتمكنوا من القيام ببعض الاعمال الروتينية.

 

يساعد البيض في نمو الدماغ والذاكرة

الكولين، وهو عنصر غذائي أساسي موجود في البيض، يحفز نمو الدماغ ووظيفته. كما تم ربطه بتعزيز الذاكرة واسترجاعها بالإضافة إلى تحسين اليقظة، وهذا ما أنتم بحاجة له بشكلٍ خاص خلال ساعات الصيام الطويلة. تحتوي البيضة الواحدة على أكثر من 100 ملغ من هذا العنصر الغذائي المهم للغاية.

 

بعض النصائح لتناول البيض على السحور

- من المهم أن تتجنبوا تناول البيض المقلي على السحور، ذلك لأن الزيوت يمكن أن ترفع نسبة الكولسترول في الدم وتسبب أيضاً زيادةً في الوزن. ناهيك عن ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكلٍ سريع، وانخفاضها بالمقابل ما يزيد الشعور بالجوع بسرعة.

- من الضروري تناول البيض المسلوق، وذلك مع الخضروات وخبز الحبوب الكاملة.

 

لقراءة المزيد من النصائح حول شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

 

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا