لا تهملوا تناول سموثي الخضروات لفوائده الصحية الكثيرة

لا تهملوا تناول سموثي الخضروات لفوائده الصحية الكثيرة

السموثي أو smoothie هو عبارة عن عصير للفواكه أو الخضروات الطبيعية، وهو معروف بفوائده الصحية الكثيرة. وفي ما يلي سوف نلقي وإياك النظر على الفوائد الصحية العديدة التي يمكن للعصير الأخضر أو سموثي الخضروات أن يمنحك إياها إضافة إلى طريقة تحضيره.

1

مكوّنات السموثي الأخضر: أوراق السبانخ إلى الخيار المغسول مع قشوره، الزنجبيل، الليمون، الخس، التفاح الأخضر، أوراق البقدونس وأوراق الملفوف. ويمكنك أيضاً إدخال أنواع أخرى من الخضروات إلى المزيج مثل النعناع الطازج، أوراق الجرجير، البروكولي، الكيوي وغيرها من الأنواع المفضلة بالنسبة إليك.

 

2

طريقة التحضير: لتحضير سموثي الخضروات إجمعي هذه المكوّنات بالنسب التي تريدينها وتفضلينها، سوياً في الخلاط مع كمية مناسبة من المياه مما يجعله مشروباً متوسّط الكثافة، على أن تستعملي في كل من الخلطات التي تريدينها الليمون، وذلك لمحتواه العالي من الفيتامين C الذي يعزز قدرة الجسم على امتصاص الحديد والعناصر الغذائية الأخرى. واحرصي على تحضير الكمية التي سوف تستهلكينها يومياً للاستفادة قدر الإمكان من الفوائد من دون خسارتها إذا تم الإحتفاظ بالعصير من يوم إلى آخر.

3

فوائد سموثي الخضروات للقلب والمناعة: تحتوي هذه الخضروات على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن والأملاح الضرورية لصحة الإنسان. فهو يحمي ومن المشاكل المتعلقة بالقلب وبالشرايين، ويعمل على ضبط معدل ضغط الدم ومعدل السكر في الدم، كما أن الخضروات تساعد في تعزيز جهاز المناعة بفضل الكمية الكبيرة من مضادات الأكسدة، مما يجعله يساهم بشكل مباشر في الوقاية من الأمراض ومن علامات الشيخوخة المبكرة.

4

الحماية من فقر الدم: تحتوي الأوراق الخضراء بشكل خاص على نسبة عالية من الحديد ومن العناصر الأساسية التي تجعل الدم غنياً بالعناصر الغذائية المهمة لصحة الخلايا والأنسجة المختلفة للجسم. وبما أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين C فإن ذلك يسهّل على الجسم مهمة امتصاص الحديد والفيتامينات المفيدة.

5

لصحة الجهاز الهضمي: يحتوي سموثي الخضروات على كميات كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد في تعزيز عمل الجهاز الهضمي، تساعد على التخلص من السموم ومن بقايا الطعام المتراكمة في امعدة والإمعاء، وتحمي من الإصابة بالإمساك كما وتحسن عملية الأيض أي أنها تساعد على حرق السعرات الحرارية بكفاءة أعلى. وأيضاً فإن الألياف الغذائية تساعد في منح الجسم الشعور بالشبع لفترات طويلة لذلك فإن سموثي الخضروات يساهم في عملية التنحيف والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة.

المزيد حول العصائر الطبيعية في ما يلي:

عصائر لذيذة للتخلص من الكرش

الخضار الخضراء هي الاكثر فائدة لهذه الاسباب...

افضل 4 عصائر طبيعية لجهاز هضمي صحي

‪ما رأيك ؟
من انوثة