لخسارة الوزن بسرعة قياسية ... رجيم 1000 سعرة حرارية هو الحلّ!

لخسارة الوزن بسرعة قياسية... رجيم 1000 سعرة حرارية هو الحلّ!

رؤى معلوف

إن إعتماد الحميات الغذائية هو الوسيلة الأمثل لخسارة الوزن الزائد، وقد يلجأ البعض الى أنواع الرجيم السريعة التي تساعد على التخلّص من الكيلوغرامات الإضافية بسرعة، ومن بينها رجيم 1000 سعرة حرارية خلال اليوم، والذي نعرّفكِ على تفاصيله في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

حمية 1000 وحدة حرارية وطريقة إعتمادها

 

يساعد الإلتزام بهذا النوع من الرجيم في تناول 1000 سعرة حرارية فقط يومياً، وذلك بهدف إنقاص الوزن خلال فترة زمنية قصيرة، وإن هذا الرجيم مثالي للأشخاص الذين لا يقومون بجهد بدني كبير، علماً أنه مفيد للنساء أكثر من الرجال، حيث أنه يساهم في حرق ما يقارب 8% من الدهون.

 

برنامج رجيم 1000 سعرة حرارية

 

ينصح بإعتماد هذه الحمية وفق إستشارة أخصائي تغذية متابع، وذلك لأسبوع واحد على الأكثر، حيث أن الإلتزام به لفترة طويلة قد يؤدي الى بعض المضاعفات الصحيّة المحتملة نتيجة نقص بعض العناصر الغذائية الضرورية في الجسم، وذلك وفق البرنامج التالي:

 

وجبة الإفطار:

من المهم الإكثار من البروتينات لزيادة الشعور بالشبع خلال اليوم، وذلك من خلال تناول عجة البيض أو البيض المسلوق، وكوب من التوت البري، مع كوب من القهوة السوداء من دون إضافة السكر، ما يعادل 275 من السعرات الحرارية.

 

وجبة خفيفة:

من المفيد في هذه الفترة الحصول على حبّة واحدو من الفواكه مثل التفاح أو البرتقال أو الجريب فروت بمجموع 90 سعرة حرارية فقط.

 

وجبة الغداء:

يمكن تناول نصف صدر من الدجاج المشوي مع القليل من الخضروات الطازجة وثمرة صغيرة من البطاطا المشوية، بمعدل مجموع 260 من السعرات الحرارية لهذه الوجبة.

 

وجبة خفيفة:

قد تشمل الأنواع التي يمكن تناولها في هذه المرحلة بعض أصناف المأكولات التي تحتوي على السكريات الطبيعية مثل كوب ونصف من الفراولة وكوب من شاي البابونج، ليكون مجموع السعرات الحرارية 70 سعرة حرارية.

 

وجبة العشاء:

للعشاء من الممكن الحصول على شريحة من سمك السلمون مع كوب من البروكلي المسلوق أو المطهو على البخار، بالإضافة إلى نصف كوب من الأرز البني. وهنا نشير الى أن هذه الوجبة لا يجب أن تتخطى مجموع 300 من السعرات الحرارية تقريباً.

 

إليكِ المزيد من الحميات السريعة والفعّالة من موقع صحتي:

لخسارة الوزن من دون تعب... إلتزمي بهذه الحمية الفعّالة!

كيف يساعدكم التفّاح الاخضر على خسارة الوزن الزائد؟

رجيم التونة والبيض المسلوق... لخسارة وزنكِ الزائد بسرعة ومن دون حرمان!

‪ما رأيك ؟
من انوثة