لخسارة الوزن بطريقة صحيّة ... 5 خطوات إعتمدوها من صحتي!

لخسارة الوزن بطريقة صحيّة... 5 خطوات إعتمدوها!

رؤى معلوف

باتت زيادة الوزن من الهواجس الأساسية والمشاكل الكبرى لدى الكثيرين، حيث أن هذه الحالة المرضيّة لا تؤثر سلباً على الشكل الخارجي للفرد، بل هي تؤدي الى العديد من المخاطر الصحيّة التي تهدد سلامة الإنسان وحياته. وللتخلّص من ظاهرة البدانة المزعجة، يلجأ البعض الى العديد من الطرق والحميات الغذائية القاسية والصارمة التي تساعد على خسارة الكيلوغرامات الإضافية والدهون المتراكمة، والتي قد لا تتكلل بالنجاح في الكثير من الأحيان. وفي السطور التالية من موقع صحتي، سنعرّفكم على الأسس المثالية والضرورية لخسارة الوزن الزائد بطريقة صحيّة.

 

تناول وجبات متوازنة وصحية

 

مفهوم الحرمان هو إعتقاد خاطئ تماماً حيث أنه يجب الإلتزام بنظام غذائي سليم يمنح الجسم كل العناصر والمكونات الضرورية، وهنا نشير الى أنه يجب أن تحتوي كل وجبة طعام على البروتين، والدهون، والخضار قليلة الكربوهيدرات، ما يجعلها متوازنة ومثالية.

 

الحصول على وجبة إفطار غنية بالبروتين

 

خلال وجبة الإفطار، ينصح بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، وذلك لأنها تساعد على تقليل الشهية، ما يخفف بالتالي من كميّة الطعام التي سيتّم الحصول عليها خلال اليوم.

 

التخفيف من السكريات والكربوهيدرات

 

إن الإمتناع قدر الإمكان عن تناول السكريات والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات يساعد على حرق الدهون المخزّنة والتي يتّم إستخدامها كمصدر للطاقة. كما نشير الى أنه عندما تكون مستويات السكر والكربوهيدرات قليلة في الجسم، فإن مستويات الإنسولين تنخفض بدورها، ما يساعد الكلى على التخلّص من الماء والأملاح الزائدة، والحدّ من الوزن الزائد والانتفاخات الناتجة عن إحتباس هذه العناصر في الجسم.

 

الإنتظام على ممارسة التمارين الرياضية

 

الرياضة اليوميّة هي من الامور الضرورية التي تعزز عملية حرق السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي علاج السمنة بشكل صحّي ومناسب.

 

شرب الماء قبل الوجبات وخلال النهار

 

لا يجب إهمال شرب الماء قبل الوجبات الرئيسية بحوالي نصف ساعة، حيث أن ذلك يساعد على خسارة الوزن من خلال رفع معدلات الشعور بالشبع وبالتالي تناول كميات أقلّ من الطعام من جهة، إضافة الى تعزيز عملية الأيض وتسريعها من جهة أخرى. ومن ناحية أخرى، من المهم الحصول على كميات كافية من الماء بما لا يقلّ عن 8 أكواب في اليوم، لتسريع عملية خسارة الكيلوغرامات الإضافية.

 

إليكم المزيد عن الحميات الصحيّة من موقعنا:

رجيم الخس والخيار طريقة سهلة وصحيّة لإنقاص الوزن!

كيف يساعدكم التفّاح الاخضر على خسارة الوزن الزائد؟

لهذه الفوائد الكثيرة... إلجأي الى البنجر خلال الرجيم!

‪ما رأيك ؟
من انوثة