لخسارة الوزن بفعاليّة وبطريقة صحيّة ... إلجأي الى فصل البروتين عن النشويات!

لخسارة الوزن بفعاليّة وبطريقة صحيّة ... إلجأي الى فصل البروتين عن النشويات!

رؤى معلوف

تختلف الطرق التي تساعد على خسارة الوزن الزائد والتي تساهم في التخلّص من الدهون العنيدة المتراكمة في أماكن مختلفة في الجسم، ومن أشهر أنواع هذه الحميات  البرامج الغذائية التي تهدف الى فصل البروتينات عن النشويات، ما يعزز قدرة الجسم في الوصول الى الوزن المثالي بطريقة صحيّة وسريعة. ولمزيد من التفاصيل حول رجيم يوم بروتين وآخر نشويات وطرق الإلتزام به، تابعي معنا هذه المعلومات من موقع صحتي.

 

البروتينات والنشويات في الحميات الغذائية

 

لهضمها بشكل كامل تحتاج البروتينات الى ما بين 4 الى 5 ساعات، أما بالنسبة الى النشويات فهي تتطلب ساعتين أو ثلاث ساعات حتى لو كانت معقدّة. وهنا نشير الى أن الحصول على النشويات والبروتينات معاً في الوجبة الواحدة هو أمر لا بدّ من تفاديه، وذلك لمنع الإصابة بحالات من التلّبك المعوي المزعج ومواجهة غازات البطن المحرجة، هذا بالإضافة الى زيادة تخزين الدهون في الجسم. ولتحقيق هذه الغاية لا بدّ من تفادي هذه العادات الصحّية غير المحببة:

- تناول شرائح اللحم مع مختلف أنواع الخبز

- الحصول على الدجاج مع كميات كبيرة من الأرز

- الإفراط في تناول السمك مع المعكرونة المسلوقة

 

فوائد فصل البروتين عن النشويات في الحميات الغذائية

 

إن فصل البروتين عن النشويات هو من الأمور الضرورية التي تحمل العديد من الفوائد الصحيّة ، ومن أبرزها:

- تعمل هذه الحميّة على زيادة الإحساس بالشبع لفترات أطول، وبالتالي إستهلاك كميات أقل من السعرات الحرارية خلال اليوم، ما يؤدي إلى خفض الوزن بفعالية.

- هذا البرنامج الغذائي أساسي لتحسين وتفعيل عملية الأيض بكفاءة عالية.

- هذا الرجيم ضروري لتعزيز عملية حرق الدهون بشكل فعّال ومتواصل وتحفيز الإحساس بالرشاقة، مقابل زيادة الطاقة وتعزيز الصحة العامة للجسم.

- الإلتزام بهذا النظام مهم للتخفيف من الإجهاد على الغدد الهضمية فضلاً عن تحسين قدرة الجسم على التخلّص من الفضلات وإمتصاص العناصر الغذائية الضرورية له.

 

إليكِ المزيد من الحميات السريعة والفعّالة من صحتي:

رجيم 3 أيام زبادي لخسارة الوزن الزائد سريعاً!

رجيم التمر واللبن نتائجه مذهلة... فكيف يمكن إعتماده؟

لخسارة 5 كيلوغرامات في أسبوع... تعرّفوا على رجيم محمد الغندور الفعّال!

‪ما رأيك ؟