للعناية بالاظافر في البيت ... 6 خطوات لا تفوتيها أبداًّ

للعناية بالاظافر في البيت... 6 خطوات لا تفوتيها أبداًّ!

العناية بالاظافر في البيت

الأظافر الجميلة والناعمة والمرتبّة هي من الأمور التي ترغب معظم السيدات في الحصول عليها. وبسبب ضيق الوقت وعدم القدرة على الذهاب الى الصالونات المخصصة سوف نعرّفكِ عبر صحتي على الخطوات السهلة والسريعة للحصول على أظافر جذّابة بأقلّ تكلفة ممكنة.

 

كيف يمكن العناية بالاظافر في البيت؟

 

أولاً: فترة ما بعد الاستحمام هي الوقت الأنسب لتقليم الاظافر حيث أنها تكون قد تعرّضت للماء الساخن مباشرة، ما يقلل من تعرضها للكسر. وهنا نشير الى أنه يجب تجنّب برد الاظافر الا اذا كانت جافة تماماً، وذلك لأن المبللة تكون أضعف ما سيؤدي حتماً الى تقصفها وتكسرها.

 

ثانياً: في هذه المرحلة، باشري بقص الاظافر الطويلة على أن تبقى أطول بقليل من الطول الذي تريدينه.

 

ثالثاً: إذا كنت لم تزيلي طلاء الاظافر بعد، اتركيه وقومي ببرد أظافرك، حيث أنه يقويها ويعمل على حمايتها من التقصّف. قومي بتحريك المبرد بلطف في اتجاه واحد من أحد الاطراف الى المنتصف، ثم قومي ببرد الجهة الاخرى بالطريقة نفسها. كما ننصحكِ بإستخدام مبرد خشبي ذو ملمس خشن متوسط.

 

رابعاً: بعد برد الاظافر، باشري بغسل اليدين جيداً بالماء، ثم قومي بتطبيق اللون المفضّل بطريقة هادئة، وإحرصي دائماً على تقليم أظافرك باستمرار، ما يساهم في تعزيز نمو أظافرك لتبدو أكثر صحيّة. وبعد وضع الطلاء، إنتظري لثوانٍ بسيطة حتى يجف، ثم ضعي طبقة خفيفة من ملمع الأظافر.

 

خامساً: إن نقص الرطوبة هو من أكثر العوامل التي تعمل على تلف الاظافر وتعرضها للكسر، لذلك يجب الحرص على الإعتناء بأظافركِ وترطيبها بشكل دائم، من خلال إضافة الزيوت الطبيعية التي تمتصها البشرة والاظافر بسرعة، ما يمنحها النعومة والقوة.

 

سادساً:  عند القيام بالاعمال المنزلية، لا تهملي إرتداء القفازات، حيث أن مواد التنظيف تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب العديد من الأضرار على أظافرك.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق العناية بالأظافر:

تعرفي على هذه الحيل لتجميل الاظافر

امنعي تقصف اظافرك عبر هذه الخطوات البسيطة

7 خطوات وتحصلين على اروع باديكير منزلي... اكتشفيها الآن!

‪ما رأيك ؟
من انوثة