للعناية ببشرتكِ في الشتاء ... 6 خطوات مفيدة إعتمديها!

للعناية ببشرتكِ في الشتاء ... 6 خطوات مفيدة إعتمديها!

رؤى معلوف

يحلّ فصل الشتاء مع البرودة الشديدة بفعل درجات الحرارة المنخفضة، وإن هذه التغيّرات المناخيّة غالباً ما تنعكس سلباً على البشرة، ما يؤدي الى جفافها وظهور الكثير من التشققات المختلفة عليها. وللحفاظ على جمال وجهكِ ونضارته وشبابه، سوف نعرّفكِ عبر موقع صحتي على أبرز الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة في هذا الفصل من السنة.

 

إختيار المنتجات المناسبة

 

في هذه الفترة، يجب الحرص على التخفيف من إستخدام الصابون على البشرة، مع ضرورة تفادي إختيار منتجات التنظيف التي تحتوي على كميات مختلفة من الكحول والعطور، حيث أنها تزيد من تجفيف البشرة بشكل كبير، وتسبب المعاناة من الحكّة والإحمرار.

 

اللجوء الى الكريمات المرطبة بشكل يومي

 

لحماية بشرتكِ خلال الشتاء، يجب الإهتمام بإستعمال الكريمات المرطبة القوية بشكل دوريّ ومنتظم، ما يعدّ من الخطوات الاساسية للحفاظ على ترطيب البشرة وضمان نضارتها ورونقها. وننصحكِ في هذا المجال باختيار أحد انواع الكريمات الطبيّة التالية التي نرشدكِ اليها لفعاليتها العالية وجودتها:

* AVENE Hydrance Aqua Gel

* BIOAGE Energy Intense Cream

* THE ORGANIC PHARMACY Double Rose Ultra Face Cream

 

تقشير البشرة بشكل منتظم

 

بفعل تراكم طبقات الجلد الميت خلال هذا الفصل من السنّة، تصبح بشرة الوجه شاحبة وغير صحيّة، ولعلاج هذه المشكلة بطريقة جذريّة، ننصحكّ بالقيام بتقشير دوريّ لبشرتك، وذلك لمرّة واحدة في الأسبوع للتمتع بأفضل النتائج المبهرة.

 

إستعملي الزيوت الطبيعية

 

تتميّز الزيوت الطبيعية بفوائدها الكثيرة، وهي تعدّ من أفضل الوسائل التي تساعد على حماية وترطيب البشرة خلال الشتاء، حيث أنها تعمل على تزويد جلد الوجه بالرطوبة اللازمة، ما يمنح بشرتك النعومة المثالية.

 

شرب كميات كافية من الماء

 

لا يجب إهمال أن الجسم خلال فصل الشتاء يحتاج إلى كميات كافية من الماء يومياً للحفاظ على درجة رطوبته الطبيعية والمعتدلة، وهنا نؤكد أنه من الضروري شرب كميات كافية من المياه والسوائل، لحماية الجسم من التعرّض للجفاف، ما يساهم في الحفاظ على صحة ونضارة البشرة خلال هذه المرحلة.

 

الحصول على كميات كافية من الأوميغا 3

 

إن تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنيّة لا سيما الأوميغا 3 يساعد على ترطيب البشرة خلال فصل الشتاء، وذلك من خلال الإكثار من الأطعمة البحريّة مثل الأسماك، وبذور الكتان والجوز والسبانخ.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق العناية بالبشرة في الشتاء:

هكذا تحافظين على صحة ونضارة بشرتك في الشتاء

هذه النصائح ستساعدك على حماية بشرتك من الجفاف في الشتاء

كيف يمكن الحفاظ على نضارة البشرة وجمالها في فصل الشتاء؟

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا