هكذا تحافظين على صحة ونضارة بشرتك في الشتاء

هكذا تحافظين على صحة ونضارة بشرتك في الشتاء

تحتاج البشرة في فصل الشتاء المزيد من العناية والاهتمام بسبب انخفاض درجات الحرارة ومستوى الرطوبة العالي، مما يمكن أن يفقدها حيويتها ونضارتها يوماً بعد يوم. لذلك نقدّم لك بعض النصائح التي من شأنها أن تساعدك في الحفاظ على بشرة صحية وحيوية خلال فصل البرد.


خطوات العناية بالبشرة في الشتاء

إذاً وللحصول على بشرة صحية في الشتاء، عليك الإلتزام بالخطوات التالية:

شرب المياه: صحيح أن المياه تؤمّن الرطوبة للبشرة خلال أيام الصيف وتحميها من الجفاف، إلا أن الطقس البارد هو بدوره يسبب الجفاف للبشرة، لذلك من الضروري شرب ما لا يقل عن 8-10 أكواب من الماء يومياً لحماية البشرة من التعرّض إلى الجفاف بسبب درجات الحرارة المنخفضة.

استعمال الكريمات: من الضروري أن تقومي باستعمال الكريمات المرطبة في النهار والكريمات المغذية في الليل، إضافة إلى الكريمات المخصصة للعناية بالمنطقة المحيطة بالعينين، واعتمدي بشكل خاص على السيروم الذي يعمل على تغذية بشرتك وحمايتها من الجفاف الشديد الذي يتسبب به برد الشتاء.

العناية بالشفاه: كما وتجدر الإشارة هنا أيضاً إلى أن الشفاه تتعرض للجفاف والتقشّر بشكل كبير حلال الشتاء، لذلك من الضروري أن تستعملي المرطِّبات المخصصة لها للحفاظ عليها ناعمة وخالية من التشققات.

واقي الشمس: إن الطقس البارد لا يعني أنك لست بحاجة إلى حماية بشرتك من أشعة الشمس المؤذية، بل أن استعمال الكريم الواقي من الشمس هو أمر ضروري أيضاً خلال الشتاء، لذلك لا تهمليه.

تقشير البشرة: من الضروري أيضاً أن تواظبي على تقشير بشرتك مرة أسبوعياً للتخلص من طبقة الخلايا الميتة التي تغطي الطبقة الخارجية منها، وذلك يسمح لبشرتك بالاستفادة من الكريمات المرطبة التي تضعينها عليها بشكل أكبر، كما ويسمح لبشرتك بالتنفس جيداً.

التنظيف: التنظيف لمرتين بشكل يومي هو شرط أساسي للحفاظ على نضارة بشرتك في كل الفصول، على أن تختاري الغسول المناسب لنوع بشرتك والذي يعمل على تنظيفها في العمق من كل رواسب المكياج أو من الأتربة والأوساخ التي يمكن أن تتعرض لها خلال اليوم. ومن الضروري أن تعرفي أن غسيل الوجه يكون بواسطة المياه الدافئة وليس الساخنة، لأن المياه الساخنة تزيد من جفاف البشرة، بينما الدافئة تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة عليها من دون إيذائها. والمياه الباردة لا يمكنها تنظيف البشرة كونها غير قادرة على التخلص من الدهون.

المزيد من صحتي عن طرق العناية بالبشرة:

البشرة الجافة المتقشّرة... كيف يمكن الاعتناء بها؟

هكذا تحافظين على إشراقة بشرتك ولونها الفاتح

كيف تنقذين بشرتك من الحبوب؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا