للوقاية من الانفلونزا ... 5 أنواع من الأطعمة تناولوها بشكل يومي!

للوقاية من الانفلونزا ... 5 أنواع من الأطعمة تناولوها بشكل يومي!

رؤى معلوف

يعدّ النظام الغذائي الصحّي والمتوازن من الأمور الضرورية التي لها دور أساسي في تقوية مناعة الجسم، وبالتالي زيادة قدرة الفرد على محاربة أنواع عديدة من الأمراض والعدوى كالإنفلونزا التي تصبح من الحالات المرضيّة الشائعة جداً خلال فصل الشتاء. ولضمان الحفاظ على الشروط الاساسية التي تعزز قدرة الإنسان على مقاومة فيروسات الإنفلونزا والحصول على إستجابة مناعية جيدة وعالية، سوف نعرض لكِ عبر موقع صحتي أبرز أنواع الاطعمة التي يجب الحصول عليها من دون تردد لضمان التمتّع بصحّة جيّدة ومثالية بعيداً عن أعراض الزكام المزعجة:

1
اطعمة للوقاية من الانفلونزا

شاي الزنجبيل

 

إضافة الى مذاقه الفريد والحاد، فإن شاي الزنجبيل يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات، والتي تعزز بدورها قدرة الجسم على تقوية جهاز المناعة ومحاربة نزلات البرد بشكل فعّال.

2
اطعمة للوقاية من الانفلونزا

الكيوي

 

من مميزات حبوب الكيوي أنها غنيّة بكميات عالية من الفيتامين C الفعّال الذي يزيد من مقاومة الجسم لعدوى الإنفلونزا، إضافة الى تقليل مدّة الإصابة بالزكام بشكل أساسي.

3
اطعمة للوقاية من الانفلونزا

البروكلي

 

من فوائد البروكلي الغذائية أن كوب واحد منه يحتوي على نسب مرتفعة من الفيتامين C وذلك أكثر ممّا تحتويه فاكهة البرتقال حتى، ما يساهم في رفع الاستجابة المناعيّة الصحيّة عند الفرد.

4
اطعمة للوقاية من الانفلونزا

الفطر

 

يحتوي الفطر بطبيعته على خصائص مضادة للفيروسات والتي تعود إلى نوع من الكربوهيدرات موجود فيه يدعى الجلوكان، ما يساهم في زيادة مناعة الجسم ضد الإنفلونزا.

5
اطعمة للوقاية من الانفلونزا

الثوم والبصل

 

يعتبر الثوم من العناصر الغذائية التي تملك قدرة عالية على تقليل شدّة أعراض الزكام والإنفلونزا، وذلك من خلال دوره الأساسي في زيادة نشاط الخلايا القاتلة الطبيعيّة. أما بالنسبة الى البصل فهو يمتلك خصائص تزيد من كميات كريات الدم البيضاء، وهي من العوامل الضرورية لمقاومة مسبّبات الأمراض.

إليكم المزيد من صحتي عن طرق الوقاية من الإنفلونزا:

مصل الوقاية من الانفلونزا... هل هو آمن خلال الحمل؟

8 نصائح فعّالة للوقاية من الانفلونزا في الشّتاء... لا تتجاهلوها

هذه الزيوت تخلصكم من الإنفلونزا... إكتشفوها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة