لماذا يجب أن تواظبوا على شرب الحليب قبل النوم؟

لماذا يجب أن تواظبوا على شرب الحليب قبل النوم؟

الحليب هو مادة غذائية أساسية لكثير من الناس حول العالم، إذ يقدم مجموعة من الفوائد الصحية لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات (أ ، ك ، ب 12)، الكالسيوم، الصوديوم، البروتينات، الدهون الصحية، الأحماض الأمينية، الألياف ومضادات الأكسدة. موقع صحتي يبحث في أبرز فوائد شرب الحليب قبل النوم.

 

 

ما اهمية الحليب قبل النوم؟

غالبا ما يصنف خبراء التغذية الحليب على أنه وجبة كاملة وغذاء صحي جدا. لذلك، قد يكون من المفيد أن يبدأ الفرد يومه بكوب من الحليب. هذا ويقترح معظم الخبراء شرب الحليب الدافئ قبل التوجه إلى النوم في الليل مما يساعد على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل بعد يوم عمل شاق.

ليس هناك شك في حقيقة أن الحليب يفيد جسم الانسان. في معظم الأسر، يتم إعطاء الحليب للأطفال في الليل مع الوعد بأنه سيوفر نومًا جيدًا. اتضح أن هذه الفكرة قد تكون صحيحة على كل حال لأن مادة الحليب ومنتجات الألبان تحتوي عادة على التربتوفان، وهو حمض أميني يمكن أن يساعد في تعزيز النوم.

وكما أن التربتوفان له تأثير مهدئ وقد يؤدي بدوره إلى النوم، يحتوي الحليب أيضًا على الميلاتونين وهو هرمون يعمل كناقل عصبي ويساعد في تنظيم أنماط النوم والاستيقاظ. وبذلك يساهم في دعم مسيرة هدوء الدماغ وتخفيف الأرق والقلق والتوتر، مما يساعد على تأمين جو ملائم ليلا لنوم هادئ طوال فترة الليل.

قد يكون الحليب أكثر فائدة إذا تم أخذه حوالي 3 ساعات قبل الخلود الى النوم ولكن ليس بكميات كبيرة لأنه سيؤدي الى تأثير سلبي على الجهاز الهضمي.

وبالإضافة إلى تقديم المساعدة في تأمين نوم هادئ، يمكن أن تشمل بعض الفوائد الصحية الأخرى للحليب: المساعدة في إنقاص الوزن، بناء عظام صحية، تعزيز نضارة البشرة الجيدة، توفير الطاقة اليومية، التقليل من مستويات الإجهاد والتوتر، التحكم في مستويات الكولستيرول، تحسين عملية الهضم، يقدم ضمانات صحية ضد البرد والسعال، مكافحة الاضطرابات المعوية وغيره.

 

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة