لماذا يجب أن يكون الزبادي القليل الدسم جزءاً من نظامكم الغذائي؟

لماذا يجب أن يكون الزبادي القليل الدسم جزءاً من نظامكم الغذائي؟

اللبن الزبادي هو من الأنواع الغذائية المحبوبة بكثرة من قبل الصغار والكبار، وهو يرافق بعض أنواع الطعام كما أنه يدخل في السلطات كما أنه يدخل في عدد من الوصفات التي تقدّمها ربات البيوت إلى عائلاتهن. وفي ما يلي سوف نعدد لكم فوائد اللبن الزبادي القليل الدسم.


تحضير الزبادي القليل الدسم

يتم تحضير الزبادي من خلال عملية التخمير البكتيري، أي تخمير مادة اللاكتوز الموجودة في الحليب القليل الدسم، وتؤدي هذه العملية إلى تجعيد بروتينات الحليب، وإنتاج حمض اللبنيك وتحويل الحليب إلى اللبن الزبادي بنكهته الخاصة وملمسه المميز. ويأتي الزبادي بأشكال كثيرة، فهو يتواجد في السوق بنكهات مختلفة، يمكن أن يكون محلى أو غير محلى، منكّه بواسطة قطع الفواكه أو من دون اي إضافات، واستخداماته كثيرة في المطابخ العالمية. فما هي فوائد الزبادي القليل الدسم؟

1

تركيبة غذائية غنية: يحتوي الزبادي القليل الدسم على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم البشري مثل الفوسفور، الماغنيزيوم، البوتاسيوم، وخاصة الكالسيوم الذي يساعد في تحسين صحة الأسنان والعظام وحمايتها من الليونة والهشاشة وخاصة عند كبار السن المعرضين إلى هشاشة العظام التي تسبب لهم الكسور. ومن ناحية أخرى، فإن الزبادي القليل الدسم يساهم في تعزيز صحة القلب وفي الوقاية من الإصابة بالمشاكل التي قد تصيبه.

 

2

مفيد للجهاز الهضمي: يحتوي الزبادي القليل الدسم على البكتيريا المعوية المفيدة التي تساعد في التخفيف من أعراض القولون العصبي كما أنها تخفف من الالتهابات التي يمكن أن تصيب المعدة والجهاز الهضمي ككل، ومن ناحية أخرى تساعد هذه البكتيريا في التخفيف من إمكانية الإصابة بالإمساك او بالاسهال.

3

يساعد في التنحيف: يحتوي الزبادي القليل الدسم على نسبة عالية من البوتينات التي تساعد في تحفيز عملية التمثيل الغذائي وتزيد من حرق السعرات الحرارية مما يساهم في التخلص من الكيلوغرامات الزائدة، فالبروتينات الموجودة في الزبادي تساهم في تعزيز عملية تنظيم الشهية، كما أنه يزيد من إنتاج الهرمونات التي تمنح الشعور بالشبع لوقت طويل، وذلك يساعد ايضاً في التخفيف من كمية الطعام المستهلك وبالتالي في التنحيف.

لقراءة المزيد عن الزبادي اضغطوا على الروابط التالية: 

لرجيم الزبادي العديد من الفوائد... وهكذا تطبقينه بالخطوات!

الزبادي سهل التحضير في المنزل... إليك الطريقةّ!

ما هو اللبن الزبادي؟ اكتشفوا تركيبته وفوائده

‪ما رأيك ؟
من انوثة