لن تتصوّروا مدى فائدة مزج قشر الليمون مع الماء!

لن تتصوّروا مدى فائدة مزج قشر الليمون مع الماء!

وضع شريحة من الليمون في الماء هي أسهل طريقة للتنعم بفوائد الليمون الصحية. لكن في حين يتم الحديث فوائد حول ماء الليمون، يتمّ تجاهل فوائد قشر الليمون إلى حدّ كبير. ولكن، ما هي فوائد قشر الليمون مع الماء؟

 

فوائد قشر الليمون مع الماء

1

محاربة حب الشباب والتصبغ علامات الشيخوخة

قشر الليمون مع الماء يحتوي على حمض الاسكوربيك وفيتامين C بكميات كبيرة. كما أن فيها نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في إزالة السموم. هذه المكونات مفيدة للبشرة لأنها تساعد في تأخير ظهور التجاعيد وتقليل الشوائب وإبطاء عملية الشيخوخة. قد يعمل فيتامين C الموجود في قشر الليمون على تفتيح البشرة ويساعد على تقليل بقع الشيخوخة. يساعد فيتامين C على تحفيز إنتاج الكولاجين، والذي يمكن أن يساعد بدوره في شدّ الجلد.

2

تعزيز عملية إزالة السموم من الجسم

قشر الليمون مع الماء رائع لمساعدة أعضائكم على التخلص من السموم، وخاصة العناصر المسببة للسرطان. يتكون قشر الليمون أيضاً من مكونات تعرف باسم salvestrol Q40 والليمونين، والتي تعرف بخصائصها المضادة للأكسدة. ومن المعروف أيضاً أن مركبات الفلافونويد الموجودة في التقشير فعّالة عندما يتعلق الأمر بكبح انقسام الخلايا السرطانية. كشفت دراسة من جمعة هارفارد على الفئران أيضاً أن استهلاك الماء مع قشر الليمون يمكن أن يكون مفيداً في منع تطور الخلايا السرطانية.

3

تحسين صحة العظام

يحتوي قشر الليمون على الكثير من الكالسيوم وفيتامين C، وهي مواد غذائية صحية للعظام. وقد أظهرت دراسة من Kookmin University، أن تناول قشر الليمون يمكن أن يساعد أيضاً في منع هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل الالتهابي وحالات العظام الأخرى.

4

 

يمكن أن يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم

يمكن أن يساعد تناول قشر الليمون مع الماء في خفض الكولسترول الضار أو الكولسترول الضار من خلال مركبات الفلافونويد البوليفينول. يمكن أن تساعد الفيتامينات الموجودة في قشر الليمون أيضاً في منع أو تقليل مخاطر حالات مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

لقراءة المزيد عن فوائد الليمون إضغطوا على الروابط التالية:

هل تعرفين أن الليمون مفيد لعلاج ارتفاع ضغط الدم؟

الليمون قبل النوم فوائد لا تُحصى

لخسارة الوزن بسرعة وفعالية... إلجأي الى الليمون!

‪ما رأيك ؟
من انوثة