لن تصدقي فوائد عصير الليمون للشعر!

لن تصدقي فوائد عصير الليمون للشعر!

يعتبر الليمون من المنكهات الأساسية للطعام والسلطات، لكنه يدخل أيضاً في خلطات علاجيّة لمشكلات صحيّة كثيرة، وله أيضاً فوائد خاصة بالشعر. إليكم في مقال اليوم من صحّتي أبرز فوائد عصير الليمون للشعر.

 

- يساعد الليمون في التخلّص من القشرة، ويمكن تحضير العلاج المنزلي للقشرة من الليمون من خلال مزج الليمون مع زيت الزيتون وتدليك الشعر بالمزيج ومن ثمّ غسله بعد ١٠ دقائق.

 

- يحفّز الليمون فروة الرأس ويساعد في نمو الشعر. ولتحقيق هذه الإفادة يمكن مزج عصير الليمون مع القليل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وتطبيق الخليط على الشعر لتحقيق كثافة وقوة لا مثيل لهما.

 

رجيم الليمون... تخلّصي من الوزن الزائد بأيام معدودة

 

- للتخلص من مشكلة تساقط الشعر يمكنك طحن بذور الليمون مع حبّات الفلفل الأسود ومزج الخليط مع ثلاث ملاعق من الخل وثلاث ملاعق من عصير الليمون. بعد تطبيق هذه الخلطة على فروة الرأس يجب تركها لمدة ١٠ دقائق ومن ثم غسل الشعر بالماء الفاتر. ينصح بتطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

- يمكن التخلص من القمل عن طريق مزج عصير الليمون مع الثوم واللوز المطحونين وتطبيق الخلطة على فروة الرأس، ومن ثم غسل الشعر بعد نصف ساعة. لا تتخلّص هذه الخلطة من القمل وإنما تساعد على إبعادها عن فروة الرأس فتسهل إزالتها بواسطة الفرشاة.

 

تناول العصائر والحليب على الفطور يحافظ على جمال بشرتكِ

 

- يمكن مزج القليل من عصير الليمون مع الخل للتخلّص من مشكلة الشعر الدهني.

 

- يعتبر ماء جوز الهند بلسم طبيعي للشعر خصوصاً إذا تمّ مزجه مع عصير الليمون وتم تطبيقه على الشعر.

‪ما رأيك ؟
من انوثة