ما هي الفوائد المتوقعة لشرب الليمون المغلي على الريق؟

ما هي الفوائد المتوقعة لشرب الليمون المغلي على الريق؟

الليمون المغلي على الريق

يبحث البعض عن بعض أنواع المشروبات التي يمكن أن تساعد على تعزيز الصحة وتمنع الإصابة بالأمراض الخطيرة. ومن بين المكوّنات الأساسية التي يمكن إعتمادها كمشروبٍ أساسي وصباحي، يعتبر الليمون من الأهم. ولكن، هل يفيد تناول الليمون المغلي على الريق؟

 

فوائد الليمون المغلي على الريق

يساعد على الهضم

 يقوم الليمون المغلي بالقضاء على السموم غير المرغوب فيها من الجسم. فهو يشجع الكبد على إنتاج الصفراء وهو حمض مطلوب للهضم. كما أن الليمون غني بالمعادن والفيتامينات ويساعد في تخفيف السموم في الجهاز الهضمي. تساعد الصفات الهضمية الموجودة في الليمون أيضاً على تخفيف أعراض عسر الهضم، مثل حرقة المعدة، التجشؤ والانتفاخ. توصي جمعية السرطان الأمريكية في الواقع بتقديم الليمون المغلي لمرضى السرطان للمساعدة في تحفيز حركة الأمعاء.

 

يعزز نظام المناعة

 يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين C ، وهو أمر رائع لمكافحة نزلات البرد. فالليمون المغلي يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يحفز وظائف المخ والأعصاب. البوتاسيوم يساعد أيضاً في السيطرة على ضغط الدم. كما أن حمض الأسكوربيك الموجود في الليمون يقضي على الآثار المضادة للالتهابات ويستخدم كدعم تكميلي للربو وأعراض الجهاز التنفسي الأخرى، كما أنه يعزز امتصاص الحديد في الجسم. كما ويحتوي الليمون المغلي أيضًا على السابونين، والذي يظهر خواصاً مضادة للميكروبات قد تساعد في القضاء على الإنفلونزا. الليمون يقلل أيضا من كمية البلغم التي ينتجها الجسم.

 

الحصول على بشرة خالية من الشوائب

 يساعد مكون فيتامين C بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الأخرى على تقليل التجاعيد والعيوب ويساعد على مكافحة ضرر الجذور الحرة. فيتامين C هو عنصر حيوي للبشرة المتوهجة الصحية في حين أن طبيعته القلوية تقتل بعض أنواع البكتيريا المعروفة أنها تسبب حب الشباب. في الواقع يمكن تطبيق الليمون مباشرة على الندوب للمساعدة في تقليل ظهورها. نظراً لأن الليمون المغلي يطهر السموم من الدم، فإن ذلك يساعد أيضاً في الحفاظ على بشرت خالية من الشوائب من الداخل إلى الخارج.

 

كيفية تحضير الليمون المغلي

لتحضير الليمون المغلي، يجب صبّ كوب من الماء وكوب من عصير ليمونة واحدة في وعاء على النار، وإضافة بعض شرائح الليمون مع القشرة. وبعد غلي الماء والعسير، يمكن شرب كوبٍ منه على الريق.

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟