لن تصدّقوا مدى فائدة شرب الشوكولاته الساخنة!

لن تصدّقوا مدى فائدة شرب الشوكولاته الساخنة!

تعتبر الشوكولاته الساخنة من بين المشروبات التي تحظى بشعبية كبيرة خصوصاً في فصل الشتاء ومواسم البرد. فالشوكولاته الساخنة لا تساعد على تعزيز الشعور بالدفىء فحسب، بل أيضاً توفر الكثير من الفوائد الصحية التي قد لا تخطر بالكم أبداً.

 

فوائد شرب الشوكولاته الساخنة

1

خفض ضغط الدم المرتفع عن طريق تحسين مستويات أكسيد النيتريك

الكاكاو في الشوكولاته الساخنة يساعد على خفض ضغط الدم وفقاً لجامعة The University of Adelaide. وقد لوحظ هذا التأثير لأول مرة في جزيرة أمريكا الشمالية التي يدخل الكاكاو في نظام شعبها الغذائي، والذين يعانون من انخفاض في ضغط الدم مقارنة بأقاربهم الذين لا يشربون الكاكاو. إن الفلافانول في الشوكولاته الساخنة (الموجود في الكاكاو) يحسن مستويات أكسيد النيتريك في الدم، مما يمكن أن يعزز وظيفة الأوعية الدموية ويقلل من ضغط الدم.

2

قد يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية

بالإضافة إلى خفض ضغط الدم، إن الكاكاو في الشوكولاته الساخنة له خصائص أخرى قد تقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية وفقاً لعلماء من جامعة University Hospital and University of Zurich. فالكاكاو يساعد على تقليل الكوليسترول الضار، وله تأثير في الدم يشبه الأسبرين، ويحسن السكريات في الدم ويقلل الالتهاب.

3

يساعد في السيطرة على الوزن

قد يساعد تناول الكاكاو، حتى في شكل الشوكولاته الساخنة، على التحكم في الوزن. إن الكاكاو يساعد من خلال تنظيم استخدام الطاقة، وتقليل الشهية والالتهابات وزيادة أكسدة الدهون والشعور بالشبع وفقاً لجامعة Universiti Putra Malaysia. وقد وجدت الدراسة عينها أن الأشخاص الذين يشربون الشوكولاته الساخنة بشكل متكرر لديهم مؤشر كتلة الجسم أقل من الأشخاص الذين لا يتناولوا هذا المشروب على الرغم من ان المجموعة السابقة تتبع نظاماً غذائياً صحياً وتقلل من تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون.

لقراءة المزيد عن الشوكولا إضغطوا على الروابط التالية:

الشوكولا... مكمّل غذائي لعلاقة حميمة سعيدة

لماذا ندمن تناول الشوكولا؟

هكذا تتناولون الشوكولا من دون أن تكتسبوا الوزن!

‪ما رأيك ؟
من انوثة