لهذه الأسباب إحرصي على تنظيف وترطيب بشرتك

لهذه الأسباب إحرصي على تنظيف وترطيب بشرتك

إن الحصول على بشرة نضرة وحيوية وجميلة هو من الأهداف الأساسية التي تسعى إليها أغلبية النساء، لذلك ارتأينا أن نتشارك وإياك المعلومات حول أهمية تنظيف البشرة وترطيبها بهدف الحفاظ عليها شابة وجميلة، إضافة إلى بعض النصائح المفيدة ضمن هذا الإطار.


خطوات تنظيف البشرة

تتعرض البشرة يومياً إلى عدد كبير من العوامل الخارجية التي تجعلها محمّلة بالغبار والأتربة والشوائب التي تؤثر في صحتها وتسبب لها الإلتهابات وظهور البثور وحب الشباب. كما أن بقايا المكياج التي تدخل إلى مسامات البشرة من الممكن أيضاً أن يكون لها نفس التأثيرات السلبية عليها.

لذلك فإن التنظيف اليومي للبشرة بواسطة الغسول المناسب لنوع بشرتك هو من الخطوات الأساسية في روتين العناية بالبشرة.

ولكن يجب أن تعلمي أن كثرة الغسيل ليست بالفكرة الجيدة أيضاً لأنها أيضاً ممكن أن تسبب الجفاف بسبب فقدان الزيوت الطبيعية من البشرة بشكل كثيف، لذلك فإن الروتين الطبيعي هو غسيل الوجه في الصباح وفي المساء، إضافة إلى التنظيف العميق أو التقشير مرة في الأسبوع لصاحبات البشرة الدهنية، ومرة كل أسبوعين لأصحاب البشرة العادية، ومرة شهرياً لأصحاب البشرة الجافة، لأن التقشير يساعد في التخلص من طبقة الخلايا الميتة وتجديد البشرة.

وبالإضافة إلى حسن اختيار الغسول المناسب لنوع بشرتك، من الضروري أن تستعملي الماء الفاتر لغسيل بشرتك لأنه يساعد في التخلص من التخص من الدهون الزائدة، بينما الماء الساخن يساهم في جفافها، والماء البارد لا يزيل الدهون.

وننصحكِ في هذا السياق بالاعتماد على الانواع التالية للغسول:

 * البشرة العادية: BIOAGE Bio-Cleanser UVAS Brancas

* البشرة الدهنية: DUCRAY Keracnyl Foaming Gel

* البشرة الحساسة: AVENE Extremely Gentle Cleanser


أهمية الترطيب

هناك العديد من الفوائد التي يمنحها الترطيب للبشرة ومن أبرزها أنه يحميها من الجفاف والتكسّر ويقلل من خطر ظهور التجاعيد فيها، كما أن الترطيب يساهم في جعل البشرة تبدو مشرقة وحيوية، ويعزز من مرونتها وقدرتها على على مقاومة عامل الوقت الذي من شأنه أن يجعلها تبدو شاحبة ومتكسرة.

وترطيب البشرة يتم من خلال أولاً لحرص على شرب كميات كبيرة من المياه يومياً، فالمياه ترطّب الجسم من الداخل وتحميه من الجفاف وتحمي البشرة من التكسّر، وإلى جانب ذلك من المهم أن تستعملي الكريم المرطّب المناسب لبشرتك إذا كانت جافة أو دهنية أومختلطة أو عادية أو حساسة. والترطيب يتم بعد تنظيف البشرة، لأن البشرة النظيفة تكون مستعدة لامتصاص الكريم المرطِّب والإستفادة منه إلى أقصى حد.

إقرئي المزيد حول العناية بالبشرة:

لحماية بشرتكِ من الجفاف خلال شهر رمضان... لا تهملي هذه النصائح الفعّالة!

6 زيوت طبيعيّة طبقّيها يومياً لبشرة مشرقة!

للحصول على بشرة صافية... 6 خطوات يومية لا تفوتيها!

 
 
 

‪ما رأيك ؟