ماذا تعرفون عن جراحة تجميل عظام الوجه؟

ماذا تعرفون عن جراحة تجميل عظام الوجه؟

يشعر البعض أنه يحتاج إلى إحداث بعض التغييرات في شكل وجهه ليشعر بالمزيد من الثقة بالنفس عند النظر إلى المرآة. فالحصول على مظهر ناعم ومتناسق هو هدف للعديد من الأشخاص الذين يريدون التخلص من الشوائب أو التشوهات المزعجة التي قد تكون موجودة في وجوههم. ولهذه الغاية، قد يلجأ البعض إلى الخضوع لعملية تجميل عظام الوجه، وفي السطور التالية نطّلع وإياكم على تفاصيلها. 


جراحة تجميل عظام الوجه

تقوم هذه العملية على تغيير شكل العظام التي يتألف منها الوجه، ويتم ذلك من خلال نحت قسم منها لتنعيم بعض الأقسام، أو بإضافة بعض الدعامات لتكبير أجزاء أخرى بحسب رغبة المريض. ونتائجها ممكن أن تصل إلى الحصول على شكل مختلف تماماً عن الملامح الأصلية للوجه، وهي تتم تحت تأثير التخدير التام.

تقنيات هذه الجراحة

يتم إجراء هذه العملية بتقنيتين مختلفتين بحسب الهدف المرجو منها، وهما على الشكل التالي:

التكبير: ويتم خلالها استعمال الدعامات بهدف تكبير الأجزاء المسطحة أو الفارغة من الوجه لتحقيق التناسق والتوازن مع باقي أجزاء الوجه.

التصغير: وهي تقوم على عملية نحت العظام تحت الجلد لتنعيم بعض الأجزاء، وأيضاً تحقيق التوازن في المظهر العام للوجه.

مميزات ومخاطر عملية تجميل عظام الوجه

تتميّ. هذه العملية أولاً بأن نتائجها تظهر مباشرة بعد إجرائها، ولا حاجة لإجراء أي تعديلات لاحقة عليها فنتائجها نهائية. ومن ناحية أخرى، لن يعاني المريض بعد إجرائها من وجود أية ندوب على الوجه ولا آثار يجب عليه معالجتها أو إخفاؤها.

أما من ناحية المخاطر المحتملة فهي على الشكل التالي:

- من الممكن أن تظهر على الوجه بعض الكدمات بعد الخضوع للعملية، ولكنها تختفي مع مرور الوقت.

- من الممكن أيضاً أن يصاب الوجه بالالتهابات من جراء التعرض إلى أي نوع من العدوى بعد العملية، ولكن ذلك يمكن علاجه بواسطة المضادات الحيوية.

- يمكن في بعض الأحيان أن يشكو المريض من الشعور بالخدر في مختلف أنحاء الوجه أو من الانتفاخ أو الضعف في بعض عضلات الوجه.

- ولكن يبقى الخطر الأكبر هو الحصول على نتائج غير مرضية من العملية، مما يستوجب التأقلم مع النتيجة أو الخضوع إلى عملية تصحيح أخرى بعد فترة من الزمن.

المزيد من المعلومات حول عمليات التجميل في ما يلي:

9 أنواع من الجراحات تجعل عينيك أكثر جاذبية!

كلّ ما يجب ان تعرفيه عن جراحات التجميل تحت العين!

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة