ما أهمية شوربة الخضار للرجيم؟

ما أهمية شوربة الخضار للرجيم؟

شوربة الخضار من الأطعمة الصحية التي يُنصح بها في أيّ رجيم غذائي، نظراً للتنوع في مكوّناتها وبالتالي العناصر الغذائية التي تحتوي عليها من فيتامينات ومعادن، ممّا يعود بفوائد جمّة على الجسم.

ما أهمية شوربة الخضار للرجيم؟ وكيف تساعد على فقدان الوزن؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

الخضار والرجيم

 

إنّ النظام الغذائي الأفضل هو الذي يحضّ على تناول الخضار والفواكه. هناك العديد من الخضار التي تتمتّع بخصائص تجعلها غذاء مثالياً في أيّ نظام غذائي خاص بفقدان الوزن.

ورغم أنّ كلّ الخضار هامة لفقدان الوزن، إلا أنّ هناك بعضها يُنصح به بشكلٍ أكبر مثل الخضار الورقيّة الخضراء كالكرنب والسبانخ، والخضار الصليبية مثل البروكلي والقرنبيط والملفوف.

 

أهمية شوربة الخضار للرجيم

 

ما يميّز شوربة الخضار أنّه يمكن عدم الإلتزام بكمية معيّنة؛ فعند الشعور بالجوع يكون تناول حصة أخرى من شوربة الخضار مفيداً خصوصاً وأنّه يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحراريّة ويحفّز الجسم على حرق الدهون وخسارة الوزن.

 

بالإضافة إلى ذلك، تُعتبر شوربة الخضار غذاء مثالياً للرجيم نظراً لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الماء إضافة إلى الخضار وإمكانية التنويع فيها واختيار أنواع الخضار الأفضل.

 

 هكذا تساعد على فقدان الوزن

 

تساعد شوربة الخضار على فقدان الوزن من خلال العديد من التأثيرات الإيجابية التي تتركها على الجسم، ومن أبرزها:

 

- المحتوى الكبير من الماء:

الشوربة تحتوي على الماء بنسبة كبيرة ممّا يزيد من كمّية الماء الموصى بشربها خلال اليوم. ويُنصح بالإكثار من شرب الماء لإنقاص الوزن، نظراً لقدرته على تعزيز الشعور بالإمتلاء والحدّ من كمّية الطعام المتناولة، كما أنّ الماء يعزّز عمليّة حرق الدهون من خلال تنشيط الجسم.

 

- تحسين عمل الجهاز الهضمي:

من المعروف عن الخضار أنها تحتوي على الألياف، الأمر الذي يساعد على تحسين الهضم ممّا يقي من المشاكل المعويّة وتلك المتعلقة بهضم الطعام، وبالتالي تجنّب الجسم عسر الهضم والانتفاخات والغازات والإمساك، والمشاكل المشابهة التي تحول دون القدرة على فقدان الوزن.

 

- سعرات حرارية منخفضة:

يحتوي طبق شوربة الخضار على نسبة منخفضة جداً من السعرات الحرارية مقابل قيمة غذائية عالية، من فيتامينات ومعادن هامة وضرورية للجسم.

 

لخسارة الوزن بطريقة صحية وسريعة، لا بدّ من اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على شوربة الخضار ضمن حمية غذائيّة يتمّ وضعها بالتنسيق مع أخصائي تغذية، إضافة إلى ضرورة الحرص على ممارسة الرياضة المعتدلة بانتظام. 

 

المزيد عن شوربة الخضار والرجيم في هذه المواضيع من صحتي:


 

‪ما رأيك ؟
من انوثة