ما التأثير الذي يحمله الكاكاو على الكلى؟

ما التأثير الذي يحمله الكاكاو على الكلى؟

في بعض الأحيان نتناول أموراً لا نعلم إن كانت مفيدة لصحتنا أم أنها قد تسبب لنا بعض المشاكل الصحية. من هنا سنسلط الضوء في مقالنا اليوم من صحتي على أهمية الكاكاو وتأثيره على عمل الكلى.

 

- في بعض الدراسات التي أجريت في ألمانيا كشف العلماء أن الكاكاو يستخدم في علاج القصور في القلب المرتبط بقصور الكلى فالكاكاو وبحسب ما ذكرته الدراسات يحتوي على مادتين هما إيبيكاتتشيم وكاتشيم وهما مضادتين للأكسدة ومهمتين لصحة القلب وتؤثران إيجابياً على عمله. من المهم أن نذكر أن أغلب الذين يعانون من أمراض الكلى يموتون بالقصور في القلب بسبب الغسل المستمر للكلى ولكن هاتين المادتين تجعلان الشخص يستغني عن غسل الكلى. أثبتت الدراسات على أشخاص تناولوا الكاكاو لمدة شهر أنهم تحسنوا على صعيد الصحة عامة وظهر لديهم انخفاض في مستوى ضغط الدم وتحسين سريان الدم في الاوعية الدموية. 

 

- الكاكاو مفيد لمرضى الكلى لأن الغلاف الخارجي لبذرة الكاكاو تستخدم في علاج عدة مشاكل ومنها مشاكل الكبد والمثانة والسكري والكى والكاكاو مدر للبول مما يجعل عمل الكليتين يسير بشكل أفضل ومن هنا يعتبر مهم لصحة الكلى. 

 

- الى جانب ذلك يساعد الكاكاو مرضى الفشل الكلوي في التغلب على مرضهم وتحسين الوظائف المتعلقة بالأوعية الدموية وذلك بفضل ماجة الفلافانول التي تتواجد في الكاكاو والشوكولا الداكنة. في هذا الإطار أفادت نتائج أصدرها بحث ألماني أن 900 ملغ من الفلافانول الذي يتناوله الشخص عن طريق مشروبات الكاكاو لمدة 30 يوماً تحسن وظائف الاوعية الدموية وضغط الدم في جسم المريض. من الجدير بالذكر أن الفشل الكلوي يهدد القلب ومرضى الكلى يموتون أكثريتهم بالقلب لذلك من الوجوب التنبه الى هذا الأمر. 

 

تعرفوا على المزيد من اضرار الكاكاو على الصحة:

 

الكاكاو... هل هو أكثر من مجرد متعة لذيذة؟

الكاكاو منشّط للذاكرة

بدائل للقهوة لتتجنبوا الكافيين صباحاً

‪ما رأيك ؟
من انوثة