اليك أفضل الطرق لاختيار ثياب رضيعك

اليك أفضل الطرق لاختيار ثياب رضيعك

لا يستطيع المولود الصغير تنظيم درجة حرارة جسمه حتى عمر الخامسة، لذلك يجب عليك الإهتمام بهذا الموضوع حتى يصبح قادراً على القيام بذلك بنفسه. ومن الطبيعي أن تكون فترة التسوق لشراء بعض الملابس لطفلك الصغير الذي ولد أو لم يولد بعد من الفترات الشيقة والسعيدة. لذلك في هذا المقال من موقع صحتي سنساعدك على معرفة كيفية اختيار الأنسب عند شراء ملابس الرضع.

 

المقاسات

لا يجب الإكثار من شراء الملابس الصغيرة لأن الأطفال يكبرون وتتغير أحجامهم في الأسابيع الأولى بشكل كبير كما أن كل مولود يختلف حجمه عن المولود الآخر لذلك لتفادي إنفاق الكثير من النقود على ملابس طفلك التي قد لا يلبسها لصغر حجمها اشتري الملابس بمقاس واحد أكبر من عمر طفلك كي يستفيد منها.

 

ملابس الفصول المختلفة

إن شراء ملابس الطفل هي شيء ممتع تقوم به الأم ولكن يجب التنبه أنه إذا كان طفلك ما زال صغيراً لا تشتري ملابس فصل لم يحن بعد بل اكتفي بملابس الفصل الحالي لأنه كما تعلمين فالمقاس يتغير والألوان والموضة تتغير من فصل الى آخر ومن سنة الى أخرى.

 

الأزرار والسحاب

عند شراء ملابس الرضيع يجب التنبه دائماً لتواجد الأزرار والسحابات من ناحية الكتف أو في البنطال وذلك لتسهيل تغيير ثيابه أو تغيير الحفاض ولتفادي الضغط على رأس الطفل أثناء إلباسه أو خلع ثيابه.

 

أقمشة الملابس والجوارب

من المفضل أن تكون أقمشة الرضع قطنية ولا تحتوي على الألياف الصناعية وذلك بسبب حساسية جلد الرضيع، أما بالنسبة الى الجوارب فكثيراً ما تعاني الأمهات من فقدانها لذلك من المستحسن الإبتعاد عن الجوارب في فصل الصيف واختيارها بالقياس المناسب لرجل الطفل أو اختيار الأنواع التي يمكن تثبيتها بالبنطال.

 

تعرفوا على اساليب عديدة للعناية باطفالكم:

 

كيف يمكن تنظيم نوم الطفل التوأم؟

كيف نعالج نزلات البرد عن الرضع؟​

ما يجب ان تعرفوه عن طفح الحرارة​

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟