ما الذي يؤدي الى تقشّر بشرة الوجه؟

ما الذي يؤدي الى تقشّر بشرة الوجه؟

رغم العناية الكاملة التي تقومين بها بهدف المحافظة على روعة بشرتك، فقد تشهد على عدد من التغيرات بحسب العوامل المحيطة بها، وفي بعض الأوقات قد تظهر عليها الشوائب، البقع، البثور... وغيرها من المشاكل المزعجة، ومن بينها أيضاً تقشر الوجه حيث تظهر طبقة من القشور البيضاء الرقيقة على سطح البشرة.

قد تكون البشرة الجافة هي الأكثر عرضة للتقشر نتيجة قلّة الإفرازات الطبيعية فيها، ولكن في الكثير من الحالات ونتيجة عوامل متعددة ستواجه كل بشرة هذا الأمر.

فما هي أبرز الأسباب الأساسية حول تقشر الوجه؟

- تتبدل الفصول وتظهر معها التغيرات في الطقس من ناحية الهواء، أشعة الشمس، نسبة الرطوبة قد يؤثر ذلك كثيراً على البشرة وستظهر بالتالي القشور البيضاء على سطحها.

- مع قيامك بمختلف الأعمال المنزلية وعند إستعمال المنتجات للتنظيف، قد تكون المواد الكيميائية الموجودة فيها قوية جداً وستنعكس سلباً على صحة البشرة وتسبب التقشر في الوجه.

- نركز دائماً على أهمية إختيار مستحضرات العناية ببشرة بدقة وبجودة عالية، فهناك الكثير من الأنواع قد لا تُفيد بشرتك وتُسبب لها المشاكل منها التقشر، لذا عليك الإنتباه ومراقبة الوجه بعد إستخدامها.

- عند تنظيف بشرة الوجه من المفضل غسلها بالماء المعتدل الذي يميل للبرودة، إذ يعتبر الماء الدافئ من العوامل المضرة بها ومن أبرز المشاكل التي تظهر عليها ومنها التقشر المزعج.

- في حال كنت تخضعين لعلاجٍ معيّن عبر الأدوية لمعالجة مشكلة صحية، قد يكون تقشر الوجه ناتجاً عن المواد الموجودة في الأدوية والتي تتسرب في جسمك.

- قد يظهر تقشر الوجه مع التقدم بالعمر إذ ستقل نسبة إنتاج الكولاجين في البشرة وهذه من أهم الأسباب لتقشر الوجه، من هنا لا تتخلي في هذه المرحلة عن السيروم الذي يدعم إنتاج هذه المادة المهمة لصحة البشرة ولتعزيز إشراقها.  

للحدّ من تقشّر الوجه، ننصحك بالاعتماد على الكريمات التالية التي تصلح البشرة وتعيد تجديد خلاياها:

DUCRAY KERACNYL REPAIR CREAM

- LA ROCHE-POSAY TOLERIANE ULTRA FLUIDE

 

نصائح لتعزيز صحة ونضارة بشرة وجهك: 

للتمتّع ببشرة صحيّة ونضرة... إليكِ الطريقة المثاليّة لإستخدام الفيتامين C!

4 خلطات طبيعية مذهلة لتصفية بشرة وجهك من الداخل!

أقنعة من الطماطم لبشرة شابة ومشرقة

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا