4 خلطات طبيعية مذهلة لتصفية بشرة وجهك من الداخل!

4 خلطات طبيعية مذهلة لتصفية بشرة وجهك من الداخل!

مع تطبيق كل خطوات العناية بالبشرة الصحيحة للمحافظة على جمالها وإشراقها وحمايتها من المشاكل والشوائب المختلفة، ولكن يمكنك أيضاً من الفوائد المذهلة للمواد الطبيعية التي تقديمها لكِ لدعم صحة بشرة وجهك. من هنا نقدم لكِ اليوم بعض الخلطات التي يمكن تحضيرها بنفسك في المنزل وتطبيقها مرّة الى مرتين في الأسبوع الواحد، وذلك لتحصل على كل العناصر الموجودة في المواد.
عند الإلتزام بعمل هذه الخلطات ستلاحظين صفاء بشرتك مع الوقت، ولكن هذا لا يعني أنّه عليك التخلي عن الروتين اليومي لتنظيف الوجه ووضع الكريمات الأساسية له والذي يحتاجها.

خلطة البيض والسميد:
ضعي في قدرٍ عميق بيضة واحدة مع ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق السميد، وملعقة كبيرة من حليب البودرة. لتتمكني من الحصول على الخلطة عليك مزج المكونات بماء الورد الطبيعي حتى تصبح لينة.
عند جهوزية الماسك عليك وضعه على بشرة الوجه بالكامل مع الأطراف والرقبة، مع الإبتعاد عن المساحة المحيطة بالعينين.
اتركيه لمدة عشر دقائق الى ربع ساعة، لتقومي بعدها بغسل البشرة بالماء الفاتر والمنظف الخاص بها.

خلطة الكركم وعصير البرتقال أو الأناناس:
من المعروف أن للكركم الكثير من الفوائد الجمالية، من هنا خذي ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم وامزجيها مع عصير برتقالة أو عصير الأناناس.
ومن ثمّ ضعي بواسطة الريشة المخصصة للماسكات الخلطة على الوجه كله دون الإقتراب من العيون، اتركيها لمدة ربع ساعة ومن ثمّ اغسلي بشرتك.

خلطة العسل والليمون:
في قدرٍ عميق ضعي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وزيدي عليها عصير نصف ليمونة أو برتقالة، كما يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الشوفان مع هذه الخلطة. 
امزجي هذه المكونات جيداً لتقومي بوضعها على الوجه كله، وبعد مرور ربع ساعة قبل تنظيف بشرتك.

اليك المزيد من الطرق الطبيعية للعناية ببشرتك: 

أقنعة من الطماطم لبشرة شابة ومشرقة

شمع العسل... كنز ثمين لصحة البشرة

استفيدي من العزل المنزلي للاعتناء ببشرتك مع هذه الأقنعة الطبيعية

‪ما رأيك ؟
من انوثة