ما الذي يسبّب الجفاف الشديد للشفاه؟

ما الذي يسبّب الجفاف الشديد للشفاه؟

تتعرض الشفاه للعديد من العوامل الطبيعية مثل الرياح الباردة أو الجافة الى جانب أشعة الشمس الحارقة التي تسبّب الجفاف لسطحها. أما المرض والإصابة بالزكام  وفقر الدم ايضاً يؤدي الى ظهور تشققات مزعجة على الشفايف. لذلك  تعرّفي معنا في مقال صحتي على أبرز الأسباب الاخرى المتنوعة لجفاف الشفاه وكيفية علاجها.

 

- الطقس: يؤدي الطقس البارد ونقص الرطوبة العالية في الهواء الى جفاف الشفاه. لذا من المهمّ قبل الخروج في هذا الفصل، استعمال مرطب شفاه خاص لحماية الشفاه من هذه العوامل الخارجية مثل بالم Avene Lip Balm with Cold Cream الغني بالفيتامينات الفعالة والمفيدة لسطحها. فمرّري هذا المرطب 3 مرات في اليوم كونه قادر على التغلغل داخل اعماق الشفاه لضمان بقاء الرطوبة على سطحها وتأمين التغذية المطلوبة لها طوال النهار.

 

- معجون الأسنان: علينا التنبه عند شراء معجون الأسنان من احتوائه على مادة كبريت الصوديوم التي تسبب بجفاف الشفاه. وبما أننا نستعمل معجون الأسنان يومياً علينا اختيار المستحضرات التي لا تحتوي على هذه المادة.

 

- التنفس من الفم: في بعض الأحيان يعاني الإنسان من وضع خاص فيضطر الى التنفس من فمه خصوصاً عندما يعاني من الرشح. فمرور الهواء الساخن الذي يغادر الجسم عن طريق الفم ثم الشفاه يسبب لهما الجفاف.

 

يمكننا العناية بالشفاه عن طريق المواظبة على ترطيبها بالمستحضرات الطبيعية كالجيل الموجود في نبتة الألوفيرا والتي تحتوي على الكثير من المواد التي ترطب الشفاه.

 

لا تسمحي لتشققات الشفاه ان تكون عائقاً أمام جمال بشرتك لذلك لتطبيق مرطب الشفاه الذي اخترناه لك لتغذية سطحها وغيره من المستحضرات، إضغطي هنا.

 


‪ما رأيك ؟
من انوثة