هل من أضرار وراء عملية تنفيخ الشفايف؟

هل من أضرار وراء عملية تنفيخ الشفايف؟

هل ترغبين بالسير على خطى المشاهير في تحسين مظهرك؟ هل فكرت يوماً بإجراء عملية تنفيخ الشفايف؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنحدثك عن تنفيخ الشفايف والمخاطر التي تخفيها.

 

لم تسعى النساء الى تنفيخ الشفايف؟

 

إن هذه العملية التجميلية أصبحت موضة العصر اليوم التي تسعى وراءها الكثير من النساء فهن يرغبن بتقليد المشاهير والسير على خطاهن والاقتراب من شكلهن بأية طريقة ممكنة ومن هنا يلجأن الى تنفيخ الشفايف. يوجد أكثر من طريقة لتنفيخ الشفايف ومنها ما هو جراحي والآخر يتم من خلال استخدام أجهزة خاصة بذلك. لم تكن الجراحة التجميلية تجري من قبل لأن المواد التي تحقن بها الشفاه لم تكن مكتشفة بعد ولكن مع تطور العلم والاكتشافات وصل الطب الى هذا الإنجاز في عالم الجمال الذي بدأ لترميم التشوهات لينتهي بعد ذلك لأمور جمالية بحتة. 

 

هل من أضرار لتنفيخ الشفايف؟

 

يسبب تنفيخ الشفايف هبوطاً في الشفاه وبخاصة في الشفة العلوية مما قد يغير شكل الابتسامة وشكل الوجه وبذلك تحتاج المرأة لتلبيس أسنانها العلوية لإحداث تناسق بينها وبين الشفاه. إن تم تنفيخ الشفايف باستخدام زجاجة مثلاً قد يسبب هذا الأمر الندب للمرأة مع تشوهات في الشفاه مع التكرار لأن هذا الأمر يؤدي الى انحباس الدم فيها مما يضر بالشفاه ويجعل لونها أزرقاً. إن استخدمت مادة الآرتيكول في حقن الشفاه وتكبيرها سيتسبب هذا الأمر بتفاعل ما بين الشفاه ومادة الكولاجين وهذا الأمر يضر بجلد الشفاه. الى جانب ذلك نجد تنفيخ الشفايف بالريستالين وهذا الأمر مضر جداً لأنه قابل للتحلل وقد يتحلل في غضون ستة أشهر من تعبئته بالشفاه. في حالات كثيرة يحدث تلف في شكل الشفاه بسبب المواد المستخدمة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن تكبير الشفاه من خلال موقع صحتي:

 

طرق طبيعية وجراحية لتجميل الشفايف

وصفات طبيعية لتوريد الشفاه طبيعياً

تنبهي الى مخاطر اضرار تكبير الشفاه

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟