ما الفوائد التي يوفرها لكم مشروب الشوكولاتة الساخنة قبل النوم؟

ما الفوائد التي يوفرها لكم مشروب الشوكولاتة الساخنة قبل النوم؟

قبل موعد النوم، يحبّ العديد منكم احتساء بعض الأنواع من المشروبات المفيدة التي تساعد على ترخية الاعصاب وتحضركم لليلة هادئة. ومن بين أنواع المشروبات المفيدة قبل النوم، لا بدّ من ان نعرّفكم على فوائد شرب كوب من الشوكولاتة اللذيذة، فتابعوا القراءة.

 

مشروب الشوكولاتة قبل النوم

تقليل التعب

التعب هو ما قد تشعرون به كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش. يمكن لشرب كوب من الشوكولاتة الساخنة أن يقلل من إجهادكم لأنه يحتوي على مادة تعمل مثل الأمفيتامين لتجعل جسمكم يشعر بالتحسن والراحة.

 

تحفيز الرغبة الجنسية

أكثر من مجرد تقليل التعب، فإن مادة الأمفيتامين مفيدة أيضاً في زيادة الرغبة الجنسية وممارسة العلاقة الحميمة، مما يؤثر ايجاباً ايضاً على رغبتكم بالنوم بعدها.

 

المساعدة على النوم

عند دمج الشوكولاتة الساخنة مع الحليب، يمكن أن تساعد جسمكم على الاسترخاء من أجل نوم أفضل، وذلك بفضل التربتوفان الموجود في الحليب. لذلك إذا كنتم ترغبون في الحصول على ليلة نوم مناسبة مع الشوكولاتة الساخنة، امزجوها مع الحليب.

 

تحسين تدفق الدم

إن تدفق الدم الصحي هو المفتاح لصحة القلب. واحدة من أكثر الطرق إثارة للاهتمام لتحسين صحة القلب مع تدفق الدم المناسب هي شرب الشوكولاتة الساخنة بسبب مركبات الفلافونويد الموجودة بها. أكسيد النيتريك المعالج بالفلافونويد قادر على منع تخثر الدم، ومع تدفق الدم السليم يمكن منع بعض الأمراض الخطيرة مثل السكتة الدماغية.

 

بعض النصائح عند شرب الشوكولاتة قبل النوم

- من المهم ان تحرصوا على عدم مزج الشوكولاتة مع الكثير من المكونات، وخاصة السكر. يمكنكم العثور على المئات من العلامات التجارية لخلطات الشوكولاتة في السوق بهذه السهولة، ولكن العديد منها خاصة المنتجات الفورية مصنوعة من مادة اصطناعية. أفضل طريقة هي صنع الشوكولاتة الساخنة في المنزل باستخدام الكاكاو وملعقة صغيرة من السكر.

- امّا وعند إضافة الحليب، فإحرصوا على ان يكون خالي او قليل الدسم. ان هذا الامر يساعدكم على تجنب السعرات الحرارية الإضافية ويساعدكم على الحفاظ على وزنٍ صحي.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

مواضيع إضافية عن فوائد مشروبات وعصائر طبيعية: 

كيف تستفيدون من شرب كوب من عصير التوت البري؟

أي مشروبات تساعدكم في التخلّص من حموضة المعدة؟

هذه المشروبات تساعدكم على النوم الهانىء... تعرفوا عليها!

‪ما رأيك ؟