كيف تستفيدون من شرب كوبٍ من عصير التوت البري؟

كيف تستفيدون من شرب كوب من عصير التوت البري؟

يمكن ان تقدم عصائر الفواكه الكثير من الفوائد الصحية في حال تمّ ادراجها في النظام الغذائي الصحي بشكلٍ معتدل. ومن بين أنواع العصائر اللذيذة والمفيدة، يمكن ان نذكر عصير التوت البري. فما هي اهم الفوائد الصحية التي يمكن ان تحصلوا عليها بعد شرب كوبٍ منها؟

فوائد عصير التوت البري

1

منع التهابات المسالك البولية

يحتوي التوت البري على Proanthocyanidins وهي فئة من المركبات التي توجد عادة في النباتات. ان هذه المركبات يمكن أن تساعد في منع التهابات المسالك البولية عن طريق منع البكتيريا من الالتصاق ببطانة المسالك البولية. إذا لم تتمكن البكتيريا من النمو والانتشار، فلن تتطور العدوى. من هنا، ان عصير التوت البري فعاّل في الحد من خطر الإصابة بعدوى المسالك البولية.

 

2

تحسين صحة القلب

يحتوي عصير التوت البري أيضاً على مغذيات نباتية أخرى ذات خصائص مضادة للالتهابات. يلعب الالتهاب دوراً في إتلاف الأوعية الدموية بمرور الوقت، بما في ذلك الشرايين ما يجذب البلاك، مما يسبب تصلب الشرايين. يمكن أن تساعد المغذيات النباتية الموجودة في عصير التوت البري في الحماية من الالتهابات، وتوفير الحماية ضد أمراض القلب. أظهرت دراسة أجريت على الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة أن تناول عصير التوت البري عالي البوليفينول لمدة 8 أسابيع أدى إلى تحسين العديد من عوامل الخطر لأمراض القلب.

3

تقوية جهاز المناعة

عصير التوت البري غني بفيتامين C ، مما يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي وعمله بشكل صحيح. يحارب فيتامين C الإجهاد التأكسدي من الجذور الحرة ويساعد على قتل البكتيريا الضارة.

 

4

تحسين صحة المعدة

 يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في عصير التوت البري، وخاصة البروانثوسيانيدينز من النوع A ، في منع نمو بكتيريا تسمى Helicobacter pylori التي تسبب قرحة المعدة. قد يساعد شرب عصير التوت البري في تقليل التهابات هذه البكتيريا.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟